00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بلدية دبي تبدأ تنفيذ 3 مشاريع لجامعة زايد في منطقة الروية الثانية

لوتاه يتفقد مشروع سفاري والبرواز

ت + ت - الحجم الطبيعي

 تفقد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، مشروع سفاري دبي وبرواز دبي للاطلاع على سير العمل في المشاريع التي تنفذها الدائرة.

وحضر الزيارات محمد مشروم مدير إدارة المشاريع، وعدد من المسؤولين والقائمين على المشروع والمهندسين والمشرفين.

وفي سفاري اطلع لوتاه خلال زيارته للمشروع على مراحل سير العمل الذي تنفذه الدائرة وفق مراحل ويحتوي على العديد من المرافق والقرى المتنوعة، كما قام بتدشين محطة مياه الري التي تضخ 850 متراً مكعباً/ الساعة من الماء ولارتفاع 35 متراً، والتي تعمل بالطاقة الشمسية.

كما اطلع خلال الزيارة على تصاميم القرية العربية والآسيوية، وحث العاملين على المشروع بالإسراع في تنفيذ هذا المشروع حسب أرقى وأفضل المواصفات العالمية..

حيث يعتبر هذا المشروع من المشاريع المتميزة والمهمة التي تنفذها الدائرة لتكون أحد المعالم والمرافق البارزة بإمارة دبي، والمشروع يعتبر صديقاً للبيئة ومعلماً ترفيهياً بارزاً، وتحرص البلدية دبي على توفير احتياجات المدينة كافة من المشاريع التي تخدم إمارة دبي، لتحقيق مجتمع دبي السعادة والمدينة الأولى في العالم في السعادة للجميع ورفاهية العيش مع توافر عناصر النجاح، .

برواز دبي

كما تفقد مشروع برواز دبي الذي تنفذه الدائرة الذي بلغت نسبة إنجازه 65%، واعتمد الواجهات الخارجية للمشروع بحضور المسؤولين والشركة المنفذة وعدد من المهندسين والمشرفين .

مشاريع

بدأت بلدية دبي من خلال إدارة المشاريع العامة تنفيذ 3 مشاريع لجامعة زايد وهي استكمال أعمال الصفوف الدراسية في الطابق الثاني وزيادة عدد الماوقف الخارجية للطلاب مع استكمال أعمال السور الخارجي للجامعة بكلفة إجمالية 18.9 مليون درهم ويتوقع الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2016.

وأوضح المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي، أن هذه المشاريع جاءت تلبية لزيادة الحاجة إلى صفوف دراسية جديدة لاستيعاب الزيادة في عدد الطلاب والإقبال العلمي على هذه الجامعة الواقعة في منطقة الروية الثانية بدبي، إضافة إلى عمل نظام إلكتروني للتعرف إلى هوية المركبات القادمة للجامعة، ما يؤدي إلى خلق تسهيلات إضافية للطلاب.

وأضاف أن المشروع يتكون من صفوف دراسية عدد 30 صفاً تستوعب 973 طالباً مع مواقف خارجية عدد 377 موقفاً للطلاب، واستكمال السور الخارجي المحيط بأرض الجامعة بطول 2.5 كم.

نقل الرمال إلكترونياً

أطلقت بلدية دبي خدمة إلكترونية جديدة لإصدار تصاريح نقل الرمال لتمكين المتعاملين من تقديم معاملاتهم ومتابعة وضعيتها وأخذ مواعيد التفتيش وتسديد الرسوم والحصول على التصاريح دون الحاجة إلى زيارة مراكز البلدية لتقليل الوقت والجهد والتكاليف وذلك تلبية لاحتياجات وتوقعات المتعاملين وتحسين مستوى رضاهم وسعادتهم .

وقال المهندس خالد محمد صالح مدير إدارة المباني «إن الخدمة تم إتاحتها حاليا من خلال نظام رقابة المباني الالكتروني ضمن خدمات إدارة المباني . دبي- وام

وتركب أعشاش العقاب

تحتفل بلدية دبي غداً باليوم العالمي للطيور المهاجرة وذلك على مدار ثلاثة أيام وسيتم غداً السبت تركيب أعشاش العقاب النساري في محمية رأس الخور للحياة الفطرية حيث سيقوم قسم البيئة البحرية والحياة الفطرية بالتعاون مع قسم التوعية البيئية لتنظيم فعالية "تركيب أعشاش" العقاب النساري في محمية رأس الخور للحياة الفطرية، وقد تم دعوة عامة للجمهور وموظفي البلدية الراغبين في المشاركة. دبي-البيان

طباعة Email