00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«طرق دبي» تنظم دورة تدريبية عن «علم القيمة»

عدي الديسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت إدارة الأصول والممتلكات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً دورة تدريبية عالمية في مجال علم إدارة القيمة، بمشاركة العديد من موظفي الهيئة من مختلف مؤسسات وقطاعات الهيئة ومن مختلف التخصصات.

وأوضح عدي الديسي، مدير إدارة الأصول والممتلكات أن الهدف من الدورة، وهي دورة تدريبية معتمدة من قبل الجمعية الدولية للهندسة القيمية، يتمحور حول تطوير مهارات موظفي الهيئة المشاركين فيها واطلاعهم على آخر التطورات في هذا المجال، الأمر الذي سيسهم بشكل فعال في تطوير وتعزيز أعمالهم اليومية، ويرفع من مستويات أدائهم في إدارة مشاريع الهيئة. وقد أدى المشاركون في ختام هذه الدورة التدريبية امتحان (AVS) أخصائي قيمة مشارك، وهي شهادة معتمدة من قبل الجمعية الدولية للهندسة القيمية في الولايات المتحدة.

وقال الديسي «تتمتع هذه الدورة بأهمية كبيرة للمختصين في هذا المجال لأنها تعتبر من المتطلبات الأساسية للحصول على درجة التأهيل في الهندسة القيمية حسب أنظمة الجمعية الدولية للهندسة القيمية، كما أن هذه الدورة ستؤهل المشاركين لاكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لإجراء دراسات الهندسة القيمية على مشاريع الهيئة.

وتعرف المشاركون، بعد انتهاء هذه الدورة التدريبية، إلى المهارات والآليات، التي ستساعدهم في الحصول على حلول أكثر جودة وإتقاناً، إضافة إلى تعلم استراتيجيات تساعد على توفير الوقت والجهد والمال».

وعن فوائد الالتحاق بهذه الدورة، قال الديسي «سيتمكن المشاركون من تطبيق الهندسة القيمية على كل المشاريع الهندسية، التعرف إلى منهج تحليل الوظائف، كيفية إجراء مقارنة علمية وعملية بين بدائل التنفيذ، دمج الهندسة القيمية ضمن عملية التصميم، كيفية تقدير التكاليف الأولية والكلية، كيفية الوقاية من أسباب زيادة التكاليف وأسباب رداءة الجودة، تكوين فرق عمل فعالة ومقارنة الهندسة القيمية بوسائل تحسين الجودة الأخرى».

وأكد مدير إدارة الأصول والممتلكات في هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة حريصة دائماً على توسيع وتطوير وتعزيز قدرات موظفيها في مختلـف التخصصـات.

طباعة Email