00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اهتمام

هيئة تنظيم الاتصالات تعكف على تحديث دليل المحتوى الرقمي العربي

حمد المنصوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات «إن الهيئة تعكف حالياً على تحديث دليل المحتوى الرقمي العربي، الذي أصدرته حكومة الإمارات الذكية في وقت سابق، وذلك لمواكبة الكثير من التطورات الرقمية، مؤكداً أن الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الذكية وهيئة تنظيم الاتصالات لترسيخ استخدام اللغة العربية، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الخصوص».

وأكد المنصوري أن الاهتمام الذي توليه قيادتنا الرشيدة باللغة العربية نابع من روح الأصالة وثقافة الانتماء والتمسك بالهوية. وقد أصدرت الدولة العديد من المبادرات التي تسهم في تعزيز اللغة العربية وترسيخها وعاء للهوية الوطنية، من تلك المبادرات إصدار ميثاق اللغة العربية وتعميمه ليصار إلى تنفيذه في مختلف الجهات الحكومية المحلية والاتحادية، ومنها أيضاً دليل المحتوى الرقمي العربي الذي أصدرته حكومة الإمارات الذكية، وعممته على الجهات الاتحادية، ونشرته في البوابة الرسمية للدولة.

وأضاف المنصوري «إننا في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات نولي أهمية كبرى لهذا الأمر، ففي عالم المعلومات والاتصالات تتسارع التطورات التقنية لتغدو من أكبر المؤثرات في حياة البشر، ونحن نشجع بمختلف السبل المبادرات التي توظف التكنولوجيا في خدمة اللغة العربية. ولدينا في صندوق الاتصالات ونظم المعلومات مشوار طويل في هذا السياق».

وقد طورنا الموسوعة الإلكترونية لدولة الإمارات وأتحناها على شكل تطبيق ذكي وموقع إلكتروني، وفتحنا باب المشاركة للعديد من المتطوعين من مختلف الجهات الحكومية لتكون الموسوعة بمثابة إطار جامع للمعلومات عن دولتنا بلغة الضاد.

وقال إنه لا بد من الإشارة هنا إلى مبادرة جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية، التي تشمل مجالات عدة من بينها توظيف التكنولوجيا لخدمة لغة الضاد، وتعد هذه من المبادرات الرائدة في هذا المجال.

 

طباعة Email