00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تميز

عزة النعيمي: تجربة الإمارات في مجال تمكين المرأة نموذج لدول العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مديرة مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للأعمال الخيرية أن تجربة دولة الإمارات في مجال تمكين المرأة باتت نموذجا لكثير من دول المنطقة والعالم ليس فقط لما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات نوعية في المجالات كافة، وإنما أيضا لأن الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع الإماراتي يؤهلها لتصدر المسؤولية في كل مواقع العمل الوطني.

وقالت في كلمتها خلال افتتاح « ملتقى لجان حواء » الأول الذي أقيم برعايتها ونظمته لجنة حواء عجمان التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في عجمان على مستوى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ في الدولة: إن من يدرك واقع المرأة الإماراتية وما حققته من إنجازات خلال السنوات الماضية سيتحقق له بوضوح أن المرأة أصبحت رقما مهما ورئيسيا في معادلة التنمية والبناء والتحديث في الإمارات إذ أولت الدولة اهتماما كبيرا بالمرأة انطلاقا من القناعة الراسخة بدورها الحيوي في عملية التنمية والبناء ..

 منوهة بأنه بفضل دعم القيادة الرشيدة في الدولة تمكنت المرأة الإماراتية من أن تسبق كثيرا من نساء المنطقة والعالم. وشارك في الملتقى الذي أقيم في قاعة ماجستيك في فندق رمادا عجمان اللجنة الظبيانية ولجنة حواء الجنسية ولجنة حواء الشارقة ولجنة حواء رأس الخيمة ولجنة حواء الفجيرة وحضره عدد من موظفات الدوائر الحكومية بعجمان.

وتخلل ملتقى لجان حواء الأول عرض أوراق عمل لإنجازات لجان حواء على مستوى قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ بهدف تعميم الاستفادة من خبرات وإنجازات اللجان المختلفة.

طباعة Email