00
إكسبو 2020 دبي اليوم

منطقة الشارقة الطبية تشارك في معرض التثقيف الصحي الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهل قسم التغذية والتعليم الطبي في منطقة الشارقة الطبية أولى مشاركاته في مبادرة تعزيز الصحة في المجتمع لعام 2015، بالمشاركة ‏ في معرض التثقيف الصحي الأول الذي أقامته الجامعة القاسمية بالشارقة مدة يومين، وسط إقبال كبير من جانب الفئات المستهدفة من الهيئات التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وأكدت ميسون الشاعر، رئيسة قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر بمنطقة الشارقة الطبية، حرص طبية الشارقة على تنفيذ الحملات التوعوية، وما يصاحبها من إقامة معارض وأنشطة مختلفة، حيث تركزت الفعاليات المقدّمة على زيادة الوعي الصحي لدى جميع فئات المجتمع، من خلال إجراء فحوص شاملة مجانية لفحص نسبة السكر في الجسم وضغط الدم والكولسترول والأسنان والجلدية وفحص شبكية العين، وتثقيف حول السعرات الحرارية في الأطعمة، وتوزيع كتاب بعنوان «قصص مرضى السكرى».

وذكرت أنهم يحرصون على نشر الوعي الصحي بطرائق وأساليب مبتكرة، مضيفة أن منصتهم لقيت إقبالاً كبيراً من الحضور، حيث أجرى الفحوص أعداد كبيرة من الفئات العمرية المختلفة خلال فترة المعرض، وتم توزيع بعض الهدايا والنشرات التوعوية.

يذكر أن المعرض الذي أقامته الجامعة القاسمية في الشارقة مدة يومين تضمن مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة والمراكز الطبية التوعوية والتثقيفية في مختلف أنحاء الدولة، وشمل إجراء عدد من الفحوص الطبية والتوعية بعدد من الموضوعات الصحية.

ويهدف المعرض إلى نشر الثقافة الصحية بين طلبة الجامعة، حرصاً من الجامعة على تفعيل الأنشطة التوعوية والتثقيفية لكل من طلاب وطالبات الجامعة، وتستهدف المبادرة الجهات المحلية والاتحادية داخل الإمارة، حيث تستمر المبادرة في وجهتها الثانية في 13 مايو في دائرة المساحة والتخطيط، و20 مايو دا‏ئرة الكهرباء والمياه.

طباعة Email