00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تصريح

سفير ألمانيا في الدولة يرحب بدخول المواطنين لبلاده دون تأشيرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور اكهارد لوبكيماير سفير ألمانيا لدى الدولة إنه أصبح بمقدور الإماراتيين دخول ألمانيا دون الحصول على تأشيرة «شينغن».

وأضاف لوبكيماير: «أنا سعيد للغاية إزاء إطلاق حريـة السفر من دون تأشيرة لمواطني دولة الإمارات إلى دول منطقة شينغن الأوروبية، هذا هو يوم للاحتفال بما يشكل علامة بارزة في العلاقة بين الإمارات وأوروبا، والإمارات وألمانيا».

وتابع: «كانت ألمانيا مدافعاً قوياً عن الإعفاء من تأشيرة الدخول، فالاتصــال المباشر بين المواطنين من البلدين يشكل عنصراً حيويـاً في العلاقات الوثيقة والودية القائمة بين الإمارات وألمانيا».

ولفت إلى أن «السفر من دون تأشيرة سيسهـم في مواصلة تعزيز هذه العلاقات من خلال جذب المزيد من مواطني الإمارات إلى ألمانيا»، مشيراً إلى أن «ألمانيا تصدر سنويـاً أكثر من 50 ألف تأشيرة شينغن لمواطني دولة الإمارات، وهذا ما لم يعـد الآن ضرورياً، فقد أصبح شيئاً من الماضي».

وقال السفير: «يمكن للمواطنين الإماراتيين الآن الصعود إلى الطائرة والسفر كلما يحلو لهم ودون الحاجة إلى عناء تقديم طلب التأشيرة، سواء كانوا يأتون كسياح أو في زيارات عمل أو للحصول على العناية الطبية، وهم موضع ترحيب في ألمانيا». وتابع: «نأمل أن يستفيـد المواطنون الإماراتيون من هذا الإعفـاء من التأشيرة ويأتـوا لزيارتنـا في ألمانيـا».

طباعة Email