00
إكسبو 2020 دبي اليوم

100 تغريدة في الدقيقة عبر وسم «#إعفاء _ الإمارات_ من _ الشينغن»

وسم اعفاء الامارات من الشنغن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر هاشتاق «#إعفاء_ الإمارات_ من _ الشينغن» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اهتمام مستخدمي الإنترنت، معبرين عن سعادتهم بدخول قرار إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة «شنيغن» حيز التنفيذ.

وأكدوا أنه نجاح كبير للدبلوماسية الإماراتية التي استطاعت في وقت قصير إقناع الشعوب الأوروبية بفوائد التنقل الحر لمواطنيها في دول أوروبا، وتدفقت التغريدات والصور المعبرة عن هذا الإنجاز، حيث يستقبل الوسم ما يزيد على 100 تغريدة وصورة وفيديو في الدقيقة الواحدة.

وأعاد مغردون مقولات سمو الشيخ عبد الله بن زايد وزير الخارجية، بأن «قرار البرلمان الأوروبي بإعفاء الإمارات من الشينغن لم يأت من فراغ، وإنما تقف وراءه سياسة حكيمة عملت بجد من أجل المواطن». وقول سموه بأن «أخلاق الإماراتيين وسلوكهم الإيجابي ساهم كثيرا في الإعفاء من الشينغن».

تفاصيل

وتفصيلاً، قال خالد «نحن أبناء الإمارات كلنا دبلوماسيون بفضل قيادتنا وشعبنا الخلوق، إماراتي وافتخر». وعلق الدكتور علي النعيمي بقوله «لدينا قيادة تفخر بشعبها، فالشيخ حمدان بن محمد قال لدينا قيادة استثنائية لأن لدينا شعبا استثنائيا»، وغرد سلطان العميمي: «هذا الوطن الغالي يحملنا حبنا له وحبه لنا مسؤولية كبيرة للدفاع عنه بأغلى ما نملك وتمثيله بصورة مشرفة دوماً».

ودون يعقوب الإماراتي: «كثيرة هي إنجازات قيادتنا الرشيدة وآخرها إعفاء الإمارات من الشينغن، لذا لا نملك سوى أن نقول: اللهم لك الحمد على النعم وشكراً من الأعماق».

وقال أحمد بن ناصر بن زايد «الدبلوماسية الإماراتية شعارها الأفعال قبل الأقوال وكل ذلك بهمة الرجال في جميع الأحوال وعبدالله بن زايد خير مثال».

وغرد محمد الرئيسي «الإمارات وطن الإنجازات المميزة»، فيما كتب عبد الله التميمي «هو نجاح للدبلوماسية الإماراتية في ترسيخ مكانتها في كل دول العالم شكرا عبدالله بن زايد».

وقال سالم العامري «هنا رجال يعملون بإخلاص». ووجه جابر محمد رسالة إلى المسافر الإماراتي بقوله «عزيزي المسافر والسائح الإماراتي إعفاء الإمارات من الشينغن يضع عليك مسؤولية مضاعفة للظهور بصورة طيبة تعكس ما وصلت إليه بلادك من تحضر ورقي». وقال وليد أحمد: بمناسبة هذه الهدية نعاهدكم شيوخنا بأن نكون خير سفراء لهذا الوطن أينما ذهبنا ولن نخذل سعيكم لراحتنا وإسعادنا«

مشاركة

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي من الدول العربية فرحة شعب الإمارات بقرار الإعفاء من الشينغن، مؤكدين أن دولة الإمارات وقيادته الرشيدة التي تضع المواطن في قمة أولوياتها تستحق أن تحتفي بهذا الإنجاز الذي يوفر على مواطنيها إجراءات كثيرة ومعقدة لاستخراج الشينغن.

وقال (ك .ا.س) »يحق لهم ذلك بعد أن أصبحت الإمارات نموذجاً للتقدم ومقصداً للسياح من شتى دول العالم«، وهنأ أثير شعب الإمارات بقوله »نهنئ شعب الإمارات حكومة وشعباً على هذا الإنجاز ومن تقدم لتقدم إن شاء الله«، وهنأ راعي هملول شعب الإمارات بقوله »نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للإمارات قيادة وشعباً«.

وانهالت عبارات الشكر والثناء على جهود وزارة الخارجية بقيادة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والتي تقف وراء هذا الإنجاز التاريخي عبر قنواتها الدبلوماسية وقدرتها على الإقناع وقالت الروز »شكراً سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والعاملين في وزارة الخارجية«، وعلق رامح »مبروك للإمارات، والإماراتيون شعب يستحق كل خير«.

وتقدم بدر الحمادي بالشكر لسفير الدولة في بلجيكا رئيس بعثة الإمارات في الاتحاد الأوروبي سليمان المزروعي على الجهد الجبار. وغرد طارق »كل الشكر والتقدير للشيخ عبد الله بن زايد ولوزارة الخارجية على المجهود الكبير«.

تهنئة وتبريكات

أعاد مغردون تصريح سمو الشيخ هزاع بن زايد مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بأن »إلغاء الشينغن نجاح باهر للدبلوماسية الإماراتية التي يقف على رأسها سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية«.

وهنأت وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية على »تويتر« دولة الإمارات قيادةً وشعباً على هذا الإنجاز الجديد في مسيرتها الدبلوماسية. وغردت شركة »اتصالات« بقولها »نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات للإمارات قيادة وشعباً بمناسبة إعفاء الإمارات من الشينغن».

طباعة Email