00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فعاليات

انطلاق معرض المنزل الذكي في العين

هزاع بن طحنون آل نهيان خلال جولة تفقدية في المعرض - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أمس فعاليات معرض المنزل الذكي للبيئة والذي تنظمه شركة العين للتوزيع بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في مدينة العين بمشاركة أكثر من 30 جهة وشركة عارضة تنوعت بين هيئات ومؤسسات حكومية ذات صلة وأبرز الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال. ويقام المعرض ـ وهو الحدث الأول من نوعه لترشيد استهلاك الطاقة في مدينة العين ـ بمركز العين للمؤتمرات ويستمر حتى التاسع من مايو الجاري.

ويحتل المعرض في دورته الأولى مساحة خمسة آلاف متر مربع من مركز العين للمؤتمرات لتغطية مشاركة العارضين، ويقدم فرصة مثالية أمام الزوار والمهتمين للاطلاع على البيت النموذجي مع حديقته الخاصة ويوفر كل ركن من أركان هذا البيت النصائح حول كيفية استهلاك المياه والكهرباء وتقليص قيمة فواتير الاستخدام فضلاً عن تعريفهم بأحدث الأجهزة والمنتجات والتقنيات المنزلية الصديقة للبيئة، والأنظمة الحديثة الموفرة للطاقة و كيفية الاستخدام الأمثل لها.

وزار الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ظهر أمس، معرض المنزل الذكي للبيئة.

وتجول الشيخ هزاع بن طحنون في أقسام وأجنحة المعرض برفقة محمد سالم بن عمير الشامسي مدير شركة العين للتوزيع واستمع إلى شرح عن محتويات المعرض وما تهدف إليه الشركة في الحفاظ على البيئة والسكان وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه والعمل على توعية المواطن والمقيم.

وقال الشامسي: إن تنظيم معرض المنزل الذكي للبيئة يأتي لتحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها تعزيز وعي وثقافة الجمهور بأهمية ترشيد استهلاك الماء والكهرباء وحثهم على ضرورة الحفاظ عليها والحد من الهدر غير المبرر لها والعمل على الاستفادة القصوى من مشاركة أبرز الجهات والشركات العالمية المعنية في هذا القطاع تحت سقف واحد لاستعراض أحدث الأجهزة والأنظمة الموفرة للطاقة التي من شأنها جعل هذا القطاع أكثر كفاءة وفعالية ويصب في دعم رؤية أبوظبي الاستراتيجية 2030.

طباعة Email