00
إكسبو 2020 دبي اليوم

معارف

برامج تدريبية مجانية لموظفي الحكومة الاتحادية خلال مايو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية عن البرامج التدريبية المجانية لموظفي الحكومة الاتحادية ضمن مبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية في شهر مايو الجاري.

وطلبت الهيئة من مسؤولي الموارد البشرية والتدريب في كل الوزارات والجهات الاتحادية المستقلة ترشيح موظفيهم الراغبين في الانضمام إلى البرامج.

وقالت الهيئة إن الدورات تأتي في إطار تحسين كفاءة وفاعلية موظفي الحكومة الاتحادية من خلال التدريب والتطوير.

وحددت الهيئة ثماني دورات سيتم تنظيمها لموظفي الجهات الحكومية وهي «العلاقات العامة»، و«الاتصالات التجارية»، و«الإبداع والتميز في إدارة الوقت والتعامل مع ضغوط العمل»، و«منهجيات الإبداع الحكومي»، و«مهارات إعادة الكفاءات الوظيفية»، و«القيادة عالية التأثير»، و«تطبيق معايير المحاسبة الدولية بالقطاع الحكومي».

وتهدف مبادرة «معارف» إلى خلق شراكة قائمة على المسؤولية المجتمعية والمنفعة المتبادلة بين القطاعين الحكومي والخاص، وضمان تدريب موثوق الجودة لموظفي الحكومة الاتحادية، وتغطية الحاجة التدريبية، بما يتماشى ومتطلبات نظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية، وتحقيق الوفرة المالية من ميزانيات التدريب في الجهات الاتحادية، وبالتالي إفادة أكبر عدد ممكن من الموظفين، بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة والإنتاجية وخلق بيئة عمل جاذبة ومحفزة في الحكومة الاتحادية، والتسهيل على الجهات الاتحادية في اختيار الدورات التدريبية، المتاحة إلكترونياً، وفق أطر زمنية محددة مسبقاً.

طباعة Email