00
إكسبو 2020 دبي اليوم

دار البر تنظم عمرة العمر الخامسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعدت جمعية دار البر حفل تسيير رحلة «عمرة العمر» الخامسة لعدد (123) شخصاً من العمال محدودي الدخل العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة وقطاع البلديات الذين لم يسبق لهم أداء الحج والعمرة وزيارة الأراضي المقدسة وبيت الله الحرام، وتضمن الحفل كلمة ترحيب وتوجيه لهشام الزهراني مدير إدارة الزكاة والخدمة الاجتماعية بالجمعية، دعا فيها أعضاء رحلة العمرة المشاركين..

فيها إلى إخلاص نيتهم لله جلَّ وعلا والتعاون على البر والتقوى، والالتزام بتوجيهات مشرفي الرحلة والرجوع إليهم في أي أمر يتعلق بالرحلة، كما ألقى عبدالله إمام الدين كلمة بالأوردو في هذا الشأن للمشاركين في الرحلة من أبناء جالية شبه القارة الهندية، وقد حثَّهم فيها على التزام طاعة الله جلَّ وعلا والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، وبذل الجهد وتحمل الصعاب ..

وتجاوز العقبات في سبيل الحصول على الأجر كاملاً من الله تعالى في هذه الرحلة المباركة، واختُتِمَ الحفلُ بطعامِ الغداءِ للجميع قبيل مغادرة وفود الرَّحمن من المعتمرين من مقر جمعية دار البر بشارع الشيخ زايد بدبي إلى الأراضي المقدسة على متن 3 حافلات كبيرة ومكيفة. وتستغرق الرحلة مدة 10 أيام شاملة السفر والإقامة في المدينة المنورة ومكة المكرمة..

ويتضمن برنامجها فضلاً عن العمرة زيارة مسجد قباء ومعرض الصور التاريخية وشهداء جبل أحد وجبل عرفات والمزدلفة، وتتحمل دار البر تكلفة السفر والإقامة الجيدة في الفندق وتوفير ملابس الإحرام ونفقة مالية نثرية لكل معتمر وعبوات كبيرة من مياه زمزم ووجبات الطعام والمرطبات، ويقدر إجمالي عدد أفواج الرحلات الخمس لعمرة العمر التي سيرتها دار البر إلى الآن بما يزيد على 500 عامل، وذلك بعد استكمال إجراءات سفرهم بمساعدة المحسنين من أهل الخير والبر.

طباعة Email