00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«إسلامية دبي» تستعد لإطلاق «أسبوع الإمام أحمد بن حنبل»

مبنى الشؤون الإسلامية بدبي - أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستعد إدارة التوجيه والإرشاد في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لإطلاق «أسبوع الإمام أحمد بن حنبل» في الثلث الأخير من الشهر الجاري، بحضور ثلة من العلماء والمختصين بالفقه الإسلامي المقارن، وفقه الإمام أحمد بن حنبل، من داخل الدولة وخارجها، في مبادرة تأتي ضمن فعاليات الدائرة الميدانية، ومواسمها الثقافية، وأسابيعها الفقهية المميزة على مدار العام.

وستقام فعاليات الأسبوع وجلساته المعرفية على مسرح الدائرة الكائن بمقرها الرئيس في ممزر دبي بالفترة من 19 إلى 21 مايو، وسيجتمع العلماء وكبار الشخصيات والمهتمون في 3 جلسات لثلاثة أيام متتالية، تدار من خلالها حلقات نقاشية في مسند الإمام أحمد، وسؤالاته، وفقهه، وأصول مذهبه، ومؤلفاته، واعتباره قدوة للمسلمين في الأخلاق والفقه والعمل..

وفي ختام هذا النشاط الثقافي ستعرض أسئلة تعزز روح المنافسة بين الحضور، من خلال ما عرض في الجلسات الثلاث، وهي بمجموعها مستنبطة من مسائل الإمام أحمد ونكاته الفقهية، وآرائه، وسيرته. كما يتزامن مع انطلاق أسبوع الإمام أحمد، في مقر الدائرة، مع عقد دروس تثقيفية توعوية بمناقب الإمام أحمد وفقهه في مساجد دبي، يقدمها كوكبة من العلماء والأئمة والوعاظ؛ في خطوة بناءة من الدائرة لنشر الوعي الديني والثقافي لدى الجمهور، وتعزيز مكانة العلماء، وتراثهم الفياض، ودورهم في المحافظة على الشريعة والأخلاق والقيم في الأمة.

طباعة Email