00
إكسبو 2020 دبي اليوم

احتفال

إشادة فلسطينية بالدعم الإماراتي لمختلف القطاعات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد مسؤولون فلسطينيون بالدعم الإماراتي لمختلف القطاعات الفلسطينية، ومساعدتها على تخطي الصعوبات التي تواجهها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. وقال ناصر القطامي، وكيل وزارة العمل الفلسطينية، في احتفال أقيم بمناسبة افتتاح مركز التدريب المهني في جنين شمالي الضفة الغربية، بدعم من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، إن هذا المركز سيعمل على رفد سوق العمل الفلسطيني بالخبرات، وتحقيق نمو في التعليم المهني والتقني، مؤكداً أن الدعم الإماراتي له أثر كبير في تحقيق التنمية الفلسطينية. وأشار إلى أن المؤسسات والهيئات الخيرية الإماراتية لها بصمات كثيرة في قطاعات فلسطينية متعددة، منها الإغاثية والإنشائية التي تفيد أكثر الفئات الفلسطينية حاجة.

وأشاد أحمد القسام، ممثل محافظ جنين، بالجهود الإماراتية التي وقفت خلف هذا الإنجاز، مؤكداً أن مستقبل فلسطين يحدده مستقبل التعليم المهني والتقني الذي يحقق التنمية المنشودة للمجتمع الفلسطيني، ومشيراً إلى أن المركز يسهم في إيجاد نموذج تقني من شأنه أن يحد من البطالة ويوفر فرص عمل للخريجين، وقال إن لهذه المراكز أهمية كبيرة، خاصة في هذا النمط من التعليم والتدريب.

وأكد إبراهيم راشد مدير مكتب هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، أن الهيئة قامت بترميم المركز وإعادة تأهيله من جديد، وفق أحدث المواصفات الهندسية والفنية، ليكون صالحاً لاستقبال الأجهزة المشغلة له، وقال إن محافظة جنين تستحق الكثير من التقدم في ملف التدريب المهني، بهدف تشغيل الشباب العاطل من العمل.

طباعة Email