00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تنسيق

مدينة الخدمات الإنسانية تشارك في منتدى تطوير العمل التطوعي للشباب الخليجي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شاركت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بدبي، في منتدى تطوير العمل التطوعي للشباب في دول مجلس التعاون، الذي نظمته، أمس في العاصمة السعودي الرياض، الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والمتخصصين في العمل التطوعي وأعمال الإغاثة الانسانية.

وجاءت مشاركة المدينة في المنتدى انطلاقا من حرص المدينة العالمية للخدمات الإنسانية على المساهمة في تأسيس برامج دائمة لشباب دول مجلس التعاون بهدف تنمية قدراتهم وتعزيز القيم الإيجابية وروح القيادة والمساهمة في العمل التطوعي.

وقالت شيماء الزرعوني المديرة التنفيذية للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، إن المدينة تهدف إلى مشاركة بناءة تسهم في وضع حلول للتحديات التي تواجه تطوير العمل التطوعي، وإيجاد منهجية تعكس التزامنا لتوفير قواعد ثابتة وتوصيات تعكس مبادئ وسياسات عامة للعمل التطوعي الخليجي المشترك. وتوجهت بالشكر الجزيل للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على دعوتها الكريمة وجهودها لإنجاح هذا المنتدى، مؤكدة حرص المدينة على أن تساهم من خلال منصات استراتيجيتها حتى 2021 في إنجاح الجهود المشتركة.

وأشارت إلى أن المدينة من خلال مشاركتها في المنتدى، قدمت ورقة عمل لدراسة وتفعيل دور العمل التطوعي للشباب الخليجي، وتطرقت إلى تاريخ انطلاق العمل الإنساني من دولة الإمارات وحاضره وأهم المبادرات الإماراتية التي أنشئت بهدف خدمة العمل التطوعي وكذلك دور المدينة في مواجهة التحديات وآلية تطوير العمل التطوعي.

وكان المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي قد قرر في دورته الرابعة والثلاثين في دولة الكويت الشقيقة تأسيس برامج دائمة لشباب دول مجلس التعاون بهدف تنمية قدراتهم وتعزيز القيم الإيجابية وروح القيادة والمساهمة في العمل التطوعي وأن تقوم الأمانة العامة بتنظيم مؤتمرات وورش عمل دورية تتناول تلك الاهتمامات.

 

طباعة Email