يقام على مساحة 800 ألف قدم مربعة بكلفة 100 مليون درهم

النعيمي يضع حجر الأساس لمجمع مدارس الحكمة

حميد النعيمي يضع حجر الأساس للمجمع الجديد بحضور راشد بن حميد - وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 وضع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، حجر الأساس للمجمع الجديد لمدارس الحكمة الخاصة في منطقة التلة، والذي يقام على مساحة 800 ألف قدم مربعة بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 100 مليون درهم، وينتهي العمل فيه خلال 24 شهراً.

ويشتمل مشروع مؤسسة الحكمة التعليمية الجديد في عجمان على 124 فصلاً دراسياً تخدم أكثر من أربعة آلاف طالب وطالبة من الروضة حتى الثاني عشر علماً بأن مدارس الحكمة تضم حالياً أكثر من سبعة آلاف طالب وطالبة لذلك تبنى مجلس أمناء المؤسسة المضي قدماً لتنفيذ هذا المشروع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة والطالبات في مختلف المراحل.

ووجه صاحب السمو حاكم عجمان مجلس أمناء مؤسسة الحكمة التعليمية عقب الاطلاع على التصاميم والمخططات الخاصة بمشروع المجمع والاستماع إلى شرح واف حول فكرة وأهداف المشروع من القائمين عليه بضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية..

والتي هي أحد أهم الأهداف الرئيسية لتطوير العملية التعليمية وأن الاستثمار في شباب الوطن محور استراتيجي للتنمية المستدامة والطريق الأمثل لبناء مجتمع معاصر ومتناغم علمياً وثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.

حرص

وأكد سموه حرصه على أن تكون مدارس الحكمة الخاصة ملبية لتلك الأهداف والطموحات التي تتبناها القيادة الرشيدة في الدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي « رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات.

وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالدور الكبير والمستوى التعليمي والتطوير المستمر اللذين تقوم بهما مدارس الحكمة في تخريج أجيال على قدر متميز من الثقافة والتعليم والتربية من خلال اتباع أساليب وطرق حديثة في التعليم ويرجع هذا لما يقوم به مجلس الأمناء والإدارة والهيئة التدريسية في تلك المدارس من اهتمام ومتابعة ودعم ومساندة لمسيرة العلم والتعليم والثقافة وغيرها للنهوض والرقي بهذا القطاع المهم.

إعجاب

وأبدى سموه إعجابه بما شاهده واستمع إليه حول هذا المشروع داعياً إلى ضرورة الاهتمام بالجيل الجديد من أبنائنا واتباع مناهج وبرامج تربوية وتعليمية حديثة تركز على الفهم والتعلم الذكي واستخدام أحدث التقنيات في عملية التعليم والتي من شأنها تحقيق قفزة نوعية في قطاع العلم والمعرفة ودورها في عملية التطوير.

وطالب سموه القائمين على العملية التعليمية في مدارس الحكمة بضرورة اختيار الهيئة التدريسية من المدرسين والمدرسات بعناية من خلال التركيز على المستويات العلمية والتميز والاستعانة بالخبرات في عملية التدريب والتأهيل وإقامة دورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية مستمرة على مستوى عال وكيفية أساليب التدريس الحديثة.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان : « إننا لا نريد مبنى مدرسياً ممتازاً بل نريد مؤسسات تعليمة متميزة وكوادر على مستوى كبير من التميز والخبرة بما يتفق مع القيم والعادات والتقاليد وديننا الحنيف لتخريج جيل متميز من أبناء الوطن» .

وأعرب سموه عن سعادته بهذا المشروع الضخم والذي سيلبي ويخدم المواطنين والمقيمين فـــي إمارة عجمان وباقي الإمارات الأخرى ..وثمن الجهود التي تبذلها إدارة مدارس الحكـــمة والهــيئة التدريسية في تأهيل وصقل مواهب المنتسبين ومساعدتهم على الانتباه وتفهم ما يتلقونه من معلومات.

دعم سخي

ألقى عبد الله المويجعي عضو مجلس أمناء مؤسسة الحكمة التعليمية رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بتشريف وحضور صاحب السمو حاكم عجمان لوضع حجر الأساس لمشروع مدارس الحكمة الخاصة في عجمان، مشيداً بدعم سموه السخي والدائم ماديا ومعنويا، لمسيرة التعليم في إمارة عجمان عامة ومدارس الحكمة خاصة، وأثره الإيجابي في تنمية الموارد البشرية.. فبالعلم والتعليم ترتقي الأمم ويتحقق الازدهار ويزيد معدل الإنتاج.

Email