محمد بن راشد يبحث العلاقات مع عمدة شنغهاي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، يانغ جيونغ عمدة مدينة شنغهاي الصينية الذي يزور الدولة على رأس وفد تجاري واقتصادي كبير.

وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالضيف الصيني، مؤكداً سموه عمق علاقات الصداقة التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية واستمراريتها وتطورها عاماً بعد عام، تجسيداً لحرص قيادتي الدولتين على ديمومة هذه العلاقات التي باتت نموذجاً يحتذى في علاقات الدول القائمة على الاحترام المتبادل والثقة والمصالح المشتركة.

وإلى ذلك، فقد أعرب عمدة شنغهاي مدينة ناطحات السحاب وبلد الثلاثين مليون نسمة عن حرص قيادة الصين الشعبية على توطيد أواصر الصداقة والتعاون مع دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، مؤكداً أن زيارته للدولة تأتي في هذا الإطار، وأعرب عن أمله في أن تتمخض زيارته عن نتائج طيبة وفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة الاستثمارية والتجارية والثقافية والسياحية.

وأشار في معرض تجاذبه أطراف الحديث وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن هناك قواسم مشتركة قوية بين مدينتي دبي وشنغهاي، خاصة في قطاعات السياحة والتسوق الراقي والبنية التحتية، ناهيك عن النهضة العمرانية وناطحات السحاب التي تميز المدينتين.

حضور

حضر اللقاء معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك في دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، ومحمد جمعة النابودة، وتانغ وي بين القنصل العام الصيني في دبي.

محمد بن راشد خلال استقباله عمدة مدينة شنغهاي

Email