00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«مسبار الأمل» مشروع إماراتي لاستكشاف المريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إطلاق اسم "مسبار الأمل" على مسبار المريخ الإماراتي.

https://media.albayan.ae/inline-images/2368763.jpg

https://media.albayan.ae/inline-images/2368760.jpg

والمسبار الإماراتي من المقرر له الوصول لكوكب المريخ في العام 2021، تزامناً مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات، سينطلق في رحلة تستغرق 9 اشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر وستكون دولة الإمارات ضمن 9 دول في العالم فقط، لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر.

وتهدف وكالة الإمارات للفضاء الى تنظيم ودعم ورعاية القطاع الفضائي الوطني ودعم الاقتصاد المستدام المبني على المعرفة والمساهمة في تنوع الاقتصاد الوطني ونشر الوعي بأهمية القطاع الفضائي وتنمية الكوادر البشرية المؤهلة في مجال الفضاء وتشجيع وتطوير وتنمية استخدامات العلوم والتقنيات الفضائية السلمية في الدولة وتقديم الدعم الفني والاستشاري في مجال الفضاء لجميع الجهات المعنية في الدولة.

كما تهدف الوكالة كذلك الى تطوير الشراكات الدولية لتنمية القطاع الفضائي الوطني والمساهمة في نقل المعرفة في مجال تكنولوجيا الفضاء الى جانب تمثيل الدولة في الاتفاقيات والبرامج والمحافل الدولية في مجال الفضاء واستخداماته السلمية علاوة على دعم المؤتمرات والندوات في مجال الفضاء داخل الدولة والمشاركة فيها.


2021

يصادف الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات ووصول المسبار معها إلى الكوكب الأحمر.
 
60
مليون كيلومتر سيقطعها المسبار الإماراتي للوصول إلى كوكب المريخ
9
دول في العالم لها برامج فضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر والإمارات منها
 

 

طباعة Email