00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إشادة

خبير كندي: مجتمع الإمارات نموذج للوسطية والاعتدال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد موبين الشيخ الخبير الكندي في مكافحة الإرهاب الدولي، بمجتمع الإمارات وما يتميز به من التسامح والتعايش السلمي، واصفاً إياه بأنه نموذج حي للوسطية والاعتدال، والأخذ بأسباب التقدم الحديث، مع الاحتفاظ بالتراث والقيم الإسلامية الأصيلة.

وجاء ذلك خلال ندوة «تنامي ظاهرة التطرف العنيف وتزايد القلق من انتشارها على الصعيدين الإقليمي والدولي»، التي نظمتها مؤسسة تريندز للبحوث والاستشارات مساء أمس الأول في فندق ريتز كارلتون بأبوظبي. واستعرض الشيخ عدداً من أشرطة الفيديو، التي تظهر فكر المتشددين واعتقادهم أنهم هم وحدهم على الحق، وكل من يخالفهم على باطل، كما عرض التقنيات، التي يستخدمونها في التفجيرات المختلفة حول العالم، مشيراً إلى أن تجنيد الشباب وانخراطهم في الأعمال الإرهابية يتم عن طريق استغلال نقاط الضعف لديهم، وضعف الثقافة الدينية.

وقال «إن الإنسان يتعلم من والديه ومن المجتمع، ونطور ذواتنا ونشكل هواياتنا بناء على البيئة التي نعيش فيها، والصراعات السياسية الجغرافية، وعندما نتحدث عن الإحباط قد يكون المرء يعيش في ظروف صعبة، وهناك صراعات في مجال الهوية، ويفكر الشباب بالانضمام إلى المنظمات من أجل المال وبسبب البطالة ومن أجل الهوية، ومعظم الأشخاص ينخرطون في العديد من الأعمال الإرهابية لهذه الأهداف، وذلك عن طريق الاحتجاج وكتابة رسائل لجهات عدة منها البرلمان وجميعها سلوكيات متطرفة».

 

 

طباعة Email