00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ستاراشي:

إيطاليا كانت من الداعمين الرئيسيين للإلغاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال جيورجيو ستاراشي سفير إيطاليا لدى الدولة إن إيطاليا كانت من الداعمين الرئيسيين لإلغاء تأشيرة «شينغن» على الإماراتيين وأضاف إنه خلال الرئاسة الإيطالية لمجلس الاتحاد الأوروبي - الذي انتهى في 31 ديسمبر 2014 ركزت إيطاليا بشكل كبير على أهمية تعزيز أكبر للعلاقات بين الاتحاد الأوروبي والإمارات.

وأضاف إنه بالنسبة لإيطاليا فإن وضع اللمسات الأخيرة على عملية الإعفاء من تأشيرة الدخول في الوقت المناسب لمعرض إكسبو ميلانو 2015 كانت قضية حاسمة. وكانت السفارة الإيطالية تتوخى السير بسرعة فائقة بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تأشيرة شنغن لزيارة معرض إكسبو ميلانو، ونحن راضون جداً عن النتيجة، فبعد أقل من أسبوع على افتتاح الحدث، أصبح الإماراتيون يتمتعون بحرية السفر إلى إيطاليا دون أي قلق.

وفيما يتعلق بقطاع السفر قال بأن إيطاليا برزت كواحدة من أكبر عشر وجهات للإمارات، فيما ولدت شراكة بين شركتي اليطاليا وطيران الاتحاد حيث كانتا الناقل الرسمي لزوار معرض إكسبو ميلانو 2015 مما سيسهم إلى حد كبير في نمو العلاقات السياحة بين البلدين.

ومن الجدير بالذكر أنه في 7 مايو سوف يتم افتتاح جناح إماراتي في بينالي البندقية وستتاح الفرصة أمام الكثير من الزوار الذين يأتون لزيارة الجناح الإماراتي في معرض إكسبو ميلانو لكي يستقلوا القطار السريع إلى البندقية لزيارة أهم معرض في العالم للفن المعاصر، وهذا العام، يجري عرض أكثر من 100 عمل فني لفنانين إماراتيين في الجناح الوطني للإمارات في المعرض.

 

طباعة Email