00
إكسبو 2020 دبي اليوم

القنصل الألماني: 52% من تأشيراتنا تذهب للإماراتيين

ستيفان جالون

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال ستيفان جالون القنصل الألماني في دبي في تصريحات لـ«البيان» إن إعفاء الإماراتيين من تأشيرة شينغن يعكس متانة العلاقات الإماراتية الألمانية وهي علاقات قوية وممتازة.

وتوقع جالون أن يقود الإعفاء إلى رفع أعداد السياح الإماراتيين المتدفقين بصورة ملحوظة، مشيرا إلى أن القنصلية الألمانية في دبي صدرت 3 آلاف و146 تأشيرة للإماراتيين لزيارة ألمانيا العام الماضي أي أن 52% من إجمالي التأشيرات التي صدرتها ألمانيا العام الماضي كانت من نصيب إماراتيين و48% تأشيرات لجنسيات أخرى وأكد على أن الإماراتيين موضع ترحيب كبير في ألمانيا، والتي تعتبر من الوجهات السياحية المفضلة للإماراتيين في العالم.

وأشار جالون إلى أن الإمارات وألمانيا والاتحاد الأوروبي بشكل عام عملوا جميعا بجهود كبيرة لتحقيق خطوة إعفاء الإماراتيين من تأشيرة شينغن وهي إنجاز كبير طال انتظاره.

وتعتبر ألمانيا من الوجهات السياحية المفضلة لدى الإماراتيين، ويذكر أن 800 ألف ليلة قضاها السياح الإماراتيون في الفنادق الألمانية حتى نهاية أكتوبر 2014.

وطبقا للدكتور بيتر جوبفريش الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي للصناعة والتجارة في دبي تعتبر الإمارات أهم شريك اقتصادي لألمانيا في العالم العربي.

وقال إن هناك 1000 شركة ألمانية تنشط في أسواق الإمارات و400 منها أعضاء في المجلس المشترك للصناعة والتجارة في دبي.

وترتبط الإمارات وألمانيا بعلاقات تجارية واقتصادية متينة وتعتبر الإمارات الشريك التجاري الأول لألمانيا، وقد سجل إجمالي التبادل التجاري بين ألمانيا والإمارات ما قيمته 13.8 مليار يورو في عام 2014، وبلغت صادرات الإمارات لألمانيا 820 مليون يورو حتى نهاية أكتوبر 2014.

طباعة Email