00
إكسبو 2020 دبي اليوم

القنصل الفرنسي:

30% نمواً متوقعاً في عدد السياح الإماراتيين

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقع مجدي عابد القنصل العام الفرنسي في دبي، في تصريحات لـ(البيان) نمو السياحة الإماراتية إلى فرنسا بنسبة 30% على أقل تقدير، بعد تطبيق إعفاء الإماراتيين من تأشيرة (شينغن)، متوقعاً تدفق أعداد كبيرة من الإماراتيين على فرنسا هذا الصيف، وقال «إن فرنسا تستهدف جذب السياح الإماراتيين ليس فقط إلى باريس، بل إلى مدن أخرى جميلة مثل بوغدو وليون وتولوز وغيرها من المدن الفرنسية».

وأكد عابد أهمية السياحة بالنسبة لفرنسا قائلاً «إنها تسهم بنحو 7-8% من إجمالي الناتج المحلي لفرنسا»، وأشار إلى أن فرنسا تعتبر الوجهة السياحية الأولى للسياح من العالم والخيار الأول لسياح العالم، قائلاً «إن 84 مليون سائح من العالم زاروا فرنسا العام الماضي».

وتحدث عابد عن العلاقات الفرنسية- الإماراتية واصفاً إياها بالمتينة قائلاً «إن إجمالي التبادل التجاري المتوقع بين البلدين 5.2 مليارات يورو في عام 2014 بنمو 11% مقارنة بالعام 2013، حيث بلغت التجارة بين البلدين 4 مليارات يورو».

وقال إن إجمالي الاستثمارات الإماراتية المباشرة في فرنسا وصلت إلى 4.9 مليارات يورو حتى عام 2013، ما يمثل أكثر من 50% من إجمالي الاستثمارات الواردة من منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى وجود أكثر من 50 شركة إماراتية في فرنسا تصل استثماراتها إلى مليار يورو، وتوظف ما يقرب من 2000 عامل، وتوقع أن ينمو تعداد الشركات والاستثمارات الإماراتية في فرنسا، بعد إعفاء الإماراتيين من (شينغن).

 

 

 

طباعة Email