00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تجريب 80 كاميرا على ملابس دوريات الشرطة في دبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، تركيب 80 جهاز تصوير رقمي مصغر على ملابس رجال الدوريات الأمنية الذين يتعاملون مع أفراد الجمهور، خلال فترة تجريبية لمدة ستة اشهر.

وأضاف ان الهدف من تركيب الكاميرات قياس مدى التزام رجال الشرطة بتقديم خدمات أمنية راقية لأفراد المجتمع تنال رضا الجميع، زواراً ومقيمين، ومدى اهتمامهم بتلبية حاجاتهم ورغباتهم، بالإضافة إلى قياس مستوى الشفافية والحيادية في التعامل بين الطرفين، وتحفيز رجال الشرطة على التنافس في تقديم افضل الخدمات.

وأوضح اللواء المزينة ان توثيق تلك العلاقة بتسجيل الحوار مع افراد المجتمع وتصويرها يهدف إلى الرجوع إليها في حال تقييم مدى لباقة رجال الشرطة وتعاملهم وتدريب العاملين على كيفية تقديم الخدمات الأمنية المرورية والجنائية والمجتمعية، بالإضافة الى إضفاء مزيد من المصداقية في حال الشكوى او الاعتراض على المخالفات المرورية، أو على عدم تقديم خدمة امنية بالصورة التي رسمتها القيادة العامة لشرطة دبي وفق سمعتها العالمية.

وأضاف ان الكاميرات الجديدة ذو مواصفات عالمية خاصة تتميز بسهولة التنقل وخفة الوزن وإمكانية تسجيل لمدة 8 ساعات، وبعد الدوام الرسمي تنقل جميع المعلومات بالصوت والصورة الى وحدة تخزين مستقلة خاصة، بالقيادة العامة لشرطة دبي، لايمكن إزالة المرفقات أو التلاعب بها.

ربط الكاميرات بالعمليات

من جانبه قال العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية إنه سيتم مستقبلاً ربط الكاميرات التي أعلن عنها القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، والتي ستكون مثبتة في ملابس رجال الشرطة بغرفة العمليات للنقل الحي والمباشر.

وأصاف إنه من المتوقع أن يتم تفعيل التجربة نهاية العام الجاري والتي تهدف إلى تسجيل المحادثة بين الشرطي والجمهور بعد أخذ الإذن من الجمهور واخباره أنه يتم تسجيل المحادثة بينهما، وسيتم أرشفة كافة التسجيلات والاحتفاظ بها لدى الشرطة.

طباعة Email