00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بعد مشاركة متميزة في تمرين الاستجابة الوطنية 1

ولي عهد الفجيرة يشيد بالأداء النوعي للإسعاف الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أثنى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على الأداء المتميز والمستوى العالمي الذي قدمه "الإسعاف الوطني" خلال مشاركته النوعية في تمرين الاستجابة الوطنية 1 الذي نظم مؤخرا بمنطقة فوز البترولية بإمارة الفجيرة من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالتعاون مع وزارة الداخلية ومشاركة عدد من الجهات المعنية.

ونفذ الاسعاف الوطني خلال التمرين خطة استجابة متكاملة لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية في حالات الكوارث والأزمات.

مبادرة مهمة

وفي تعليقه على مشاركة "الإسعاف الوطني" في تمرين الاستجابة الوطنية قال أحمد صالح الهاجري نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني: يفخر الإسعاف الوطني بمشاركته في هذه المبادرة المهمة التي نعتبرها واجبا وطنيا يثبت ترابط مؤسسات الدولة في إنجاح مثل هذه التمارين التي تعكس عمق التزامنا بتقديم خدمات إسعافية ذات مستوى عالمي لتحقيق أفضل النتائج مع المصابين.

وأضاف الهاجري ان هذا التمرين يمثل جانبا جوهريا من تضافر الجهود الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وتكاتفها معا للتعامل مع الأزمات والكوارث ودرء المخاطر وتوفير الأمن والسلامة للجمهور.. ومن المهم أن تكون جميع القطاعات المعنية على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع هذا النوع من الحوادث وأن يتم التأكّد من وجود آليات تنسيق وثيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتأمين أفضل استجابة فورية ممكنة لضمان تحقيق أمن وسلامة الوطن.

سيناريو

وشمل سيناريو التمرين انتشار حريق في عدد من خزانات البترول نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات طبّق من خلاله طاقم "الإسعاف الوطني" خطة استجابة متكاملة ومتعددة المستويات.. وتمثل دور "الإسعاف الوطني" في تلقي البلاغ من مركز التحكم والعمليات وتحويله الى الطواقم المختصة وسيارات الإسعاف القريبة من المنطقة حيث تحركت 20 سيارة إسعاف و2 سيارة إمداد مع طاقم متكامل شمل 100 من المسعفين المؤهلين ومسؤولي عمليات للتعامل مع الحادث، ومن ثم القيام بنصب مستشفى ميداني لتوفير الإسعافات الأولية لأعداد كبيرة من الضحايا في الميدان ونقل الحالات الطارئة والتنسيق مع الفرق الطبية في مستشفيات المنطقة لتحضير غرف العمليات واستقبال الاعداد الكبيرة من المصابين.. كما تم استخدام باص الإسعاف متعدد الأغراض والمخصص للتعامل مع الإصابات والحوادث في مواقع الحوادث الكبيرة لمعاينة وعلاج 17 مصابا على متنه.

طباعة Email