00
إكسبو 2020 دبي اليوم

500 ألف درهم لإغاثة متضرري الزلزال

فلاي دبي تنقل مستشفى ميدانيا من السودان إلى نيبال

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلمت أمس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبرعاً من جمعية الفجيرة الخيرية بقيمة نصف مليون درهم لتوفير المواد الإغاثية العاجلة للمتضررين من زلزال نيبال.

وصرح سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية، بأن هذه المساهمات تأتي في إطار التنسيق وتضافر الجهود بين جمعية الفجيرة الخيرية وهيئة الهلال الأحمر لتقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين النيباليين بتبرع كريم من مجموعة من المحسنين.

حضر تسليم التبرع سعيد ربيع الحمودي من فرع هيئة الهلال الأحمر في الفجيرة، وعلي بن عباد العبدولي مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية.

من جهة أخرى نقلت خطوط فلاي دبي المستشفى الميداني من السودان إلى النيبال.

ويأتي نقل المستشفى الميداني تفعيلاً للاتفاقية الموقعة مع مستشفى كاتماندو الجامعي بمبادرة من زايد العطاء والمستشفى السعودي الألماني وجمعية دار البر في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك.

كوادر مواطنة

ويشرف على المستشفى الميداني كوادر طبية إماراتية نيبالية مشتركة ومجهز بأحدث التجهيزات الطبية وفق أفضل المعايير والذي يتضمن وحدة لاستقبال المرضى ووحدة للطوارئ ووحدة للعيادات الخارجية ووحدة للإقامة القصيرة ووحدة للعناية المركزة ووحدة للجراحة وصيدلية ومختبراً متكاملاً ووحدة لتوليد الكهرباء وعدداً من الحافلات الطبية المتحركة والمجهزة وفق أفضل المعايير الدولية.

وثمن الدكتور سانو شريشا مدير الطوارئ في المستشفى النيبالي الجامعي، جهود الفريق الإماراتي الطبي التطوعي في مجال العمل الإنساني على الساحة النيبالية من خلال خدماته التخصصية التشخيصية والعلاجية والجراحية والتي استفاد منها المئات من الأطفال والمسنين من المصابين.

زايد العطاء

ومن جانبه أكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس الفريق الإماراتي الطبي التطوعي، التزام مبادرة زايد العطاء وشركائها في العمل الإنساني بدعم الجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمنكوبين حرصاً منهما على الاستجابة لنداءات الاستغاثة للمساهمة في التخفيف من معاناة الآلاف من المنكوبين.

وأكد أنه خلال الأيام الماضية استفاد المئات من الأطفال والمسنين من الخدمات الطبية التطوعية من خلال تسيير العيادات المتحركة المشتركة بإشراف كوادر طبية وتمريضية إماراتية ونيبالية تطوعية في نموذج مميز للعمل الإنساني المشترك للتخفيف من معاناة المرضى ومساندة المتضررين وتحسين ظروفهم الصحية.

طباعة Email