00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بحث مع السفير الفلسطيني علاقات التعاون

حاكم عجمان يؤكد على التكامل مع رؤية الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أمس، عصام توفيق مصالحة سفير دولة فلسطين، الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله لدى الدولة.

ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالسفير متمنيا له طيب الإقامة والتوفيق والنجاح، مؤكدا أنه سيجد من المسؤولين كل تعاون في أداء مهام عمله. وبحث سموه والسفير خلال اللقاء علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وسبل تطويرها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين. واطلع صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء من السفير الفلسطيني على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

كما اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، على السياسات المعنية بتطوير الحياة الفطرية في الإمارة، ووجه بتطوير شبكة للاستفادة من مياه الصرف الصحي.

وطالب سموه بزيادة الرقابة على المنشآت الصناعية والاقتصادية، والتأكد من استخدامها للتكنولوجيا الصديقة للبيئة والتي تقلل من الانبعاثات الضارة وتوليد النفايات، مشدداً على ضرورة التواصل مع الهيئات والمؤسسات الاتحادية لتحقيق التكامل والانسجام مع رؤية الإمارات. جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم عجمان بأعضاء المجلس التنفيذي قبل انعقاد جلسة المجلس التنفيذي الثالثة التي ترأسها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي أن المجلس التنفيذي للإمارة سيعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم عجمان، بإيجاد حزمة من المبادرات لتحسين الممارسات نحو بيئة مستدامة وحث أعضاء المجلس على تكثيف الجهود ومواصلة العمل لتحقيق «رؤية عجمان 2021». وعرض المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي، مذكرة بشأن توصيات المجلس السابقة والإجراءات التي اتخذت لتنفيذها من قبل المؤسسات والدوائر الحكومية واللجان الفنية المتخصصة، وذلك خلال الاجتماع الذي حضره الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي عضو المجلس والشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس ورؤساء اللجان الدائمة أعضاء المجلس.

واطلع المجلس على مذكرات حول أوجه الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة النفايات بالتعاون مع وزارة البيئة، بما يضمن التقدم نحو تحقيق الاستفادة من الطاقة وإعادة استخدام المواد الصلبة لمجالات التصنيع. ونظر المجلس في مقترح إنشاء هيئة للرقابة البيئية تعنى بجميع المسائل والقضايا البيئية وتعزز التنمية المستدامة، لكون الأبعاد البيئية أحد أركان هذه التنمية التي جعلتها رؤية عجمان 2021 ضمن أولوياتها الاستراتيجية. واطلع المجلس على التقرير المرفوع من الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي رئيس دائرة الميناء والجمارك، حول «المؤشرات البيئية» في منطقة خور عجمان.

خصخصة

ووافق المجلس على خصخصة خدمات النظافة في منطقة مشيرف وأحالت الموضوع إلى الجهات المعنية للنظر في كيفية التنفيذ بطريقة منسجمة مع مقومات الاقتصاد الأخضر. وشدد المجلس على أهمية تبسيط الإجراءات لأنشطة الأعمال في الإمارة واعتماد النافذة الواحدة كأداة لتسهيل ممارسة أنشطة الأعمال.

وطالب سمو رئيس المجلس في نهاية الجلسة، الأعضاء بضرورة الاطلاع على أفضل الممارسات وتقديم الحلول المتكاملة التي من شأنها معالجة القضايا الحيوية وتحسين الخدمات.

طباعة Email