00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شاركوا في المؤتمر الأول من نوعه عالمياً

400 متخصص يبحثون تعزيز الصحة الرقمية في دبي

الميدور خلال جولته في المعرض المصاحب من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح المهندس عيسى الحاج الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، صباح أمس، بمركز دبي التجاري العالمي فعاليات المؤتمر الأول للصحة الرقمية على المستوى العالمي الذي تنظمه شركة نوفيون بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي بحضور اكثر من (400) متخصص في مجال التقنية والصحة الرقمية يمثلون (20) دولة في العالم.

وأكد مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال كلمته الافتتاحية على أهمية المؤتمر الذي سيلعب دورا فاعلاً في تعزيز مكانة دبي كمركزٍ للابتكار والرعاية الصحية المتقدمة على مستوى المنطقة اعتمادا على استخدام التقنيات الرقمية.

وحضر حفل الافتتاح المديرون التنفيذيون لقطاعات ومستشفيات هيئة الصحة بدبي والدكتور تامر شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة نوفيون المنظمة للمعرض والمؤتمر، وعرفان الهاشمي أحد مؤسسي نوفيون ورئيس الاستراتيجيات، وعمران الهاشمي أحد مؤسسي نوفيون ورئيس شؤون الابتكار وعدد من كبار المسؤولين.

وأعرب مدير عام هيئة الصحة بدبي عن سعادته بهذا المؤتمر الذي يعقد لأول مرة على مستوى العالم لتسليط الضوء على ابتكارات الرعاية الصحية باستخدام التقنيات الرقمية، والاطلاع على آخر المستجدات العالمية في مجال استخدام التقنيات الحديثة وتأثيرها في تطوير قطاع الرعاية الصحية على كافة المستويات المحلية والاقليمية والعالمية.

ولفت الى الجهود التي كرستها هيئة الصحة بدبي لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وترجمة رؤيته الثاقبة لإعادة صياغة وتطوير النظام الصحي في الإمارة والارتقاء به إلى المستويات العالمية، مستلهمة من التقدم العلمي والتطورات المتسارعة ما يحقق أهدافها ويعزز برامجها الوقائية والتشخيصية والعلاجية بشكل عام.

واشار المهندس الميدور الى التطورات المتسارعة التي حققها قطاع الرعاية الصحية بدبي اعتمادا على التكنولوجيا العالمية والتطبيقات والحلول الذكية لتسهيل حياة الناس وتبسيط إجراءات حصولهم على الخدمة، حيث تمكنت الهيئة من تحويل خدماتها الالكترونية الى خدمات ذكية بالكامل، وهو الأمر الذي ساهم في تعزيز قدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة لأفراد المجتمع من الخدمات الصحية الذكية، وتحسين نوعية الحياة للجميع وتمكينهم من استخدام التطبيقات الذكية التي توفر عليهم الوقت والجهد ومشقة التنقل إلى مكان تقديم الخدمة.

ومن جانبه قال الدكتور تامر شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة نوفيون، إنّ التقدم في تقنيات الصحة الرقمية يرتبط بتطور قطاع السياحة العلاجية في الإمارات العربية المتحدة، مشيرا الى اهمية التقنيات الطبية المتقدمة في تخفيض نفقات العلاج في الخارج، وتعزيز ودعم استراتيجية السياحة العلاجية التي تتبناها دبي.

بعد ذلك افتتح الميدور يرافقه الدكتور تامر شاهين، المعرض المصاحب للمؤتمر والذي تشارك به (40) شركة عالمية تعرض العديد من النماذج الذكية التي تمثل مستقبل الرعاية الصحية في العالم.

واستمع المهندس الميدور الى شرح مفصل من العارضين حول آخر التقنيات الذكية بما في ذلك منزل المستقبل الرقمي المتقدم والذي يتضمن المرآة الذكية التي يمكنها قياس مؤشر كتلة الجسم وضغط الدم وتحليل الحالة المزاجية، والثلاجة الذكية.

كما تعرف على أحدث التقنيات في مجال المستشفيات والمدن الرقمية.

تطبيقات ذكية

استعرضت هيئة الصحة بدبي خلال المعرض تطبيقاتها الذكية في تخصصات العناية المركزة الجراحية، والعناية المركزة لجراحة الاعصاب وغرف العمليات والتي يتم من خلالها الربط الذكي بين الأجهزة الطبية المتعلقة بمراقبة وظائف القلب وأجهزة التنفس الصناعي لتقوم بإرسال بيانات المريض بشكل تلقائي الى الملف الذكي للمريض والذي يساعد الطبيب في التعرف الفوري على حالة المريض وتقديم الاستشارة الطبية لها من أي مكان وفي أي زمان.

طباعة Email