00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مناقشة مشروعي قانونين اتحاديين عن الأرصاد ومراكز تحفيظ القرآن

ت + ت - الحجم الطبيعي

شرعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة للمجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعها أمس في مقر الأمانة العامة بدبي، في مناقشة مشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومشروع قانون اتحادي في شأن مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

وناقشت اللجنة برئاسة أحمد المنصوري رئيس اللجنة مواد مشروعي القانونين المحالين للجنة في الجلسة الرابعة عشرة للمجلس المعقودة بتاريخ 28/4/2015، واطلعت على المذكرة الإيضاحية وجدول مقارن لمشروعي القانونين، وقررت متابعة مناقشته في اجتماع لاحق بمشاركة ممثلي المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، ومراكز تحفيظ القرآن من مختلف إمارات الدولة، وهيئات الشؤون الإسلامية والأوقاف الاتحادية والمحلية.

وقال المنصوري إن مشروع قانون اتحادي بتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2007 بإنشاء وتنظيم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل يهدف إلى تعديل مادة متعلقة بالجوانب الإدارية والتنظيمية، وستتم مناقشتها مع ممثلي المركز. وأكد على أهمية مشروع قانون مراكز تحفيظ القرآن الكريم، مشيراً إلى أن اللجنة أضافت وعدلت في اجتماعها عدداً من المواد، بحيث يشمل القانون جميع الأنشطة والفعاليات الدينية المؤقتة التي تنظمها جمعيات النفع العام والجمعيات الخيرية.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من سالم بن هويدن مقرر اللجنة لهذا الاجتماع، وسعيد ناصر الخاطري وحميد محمد بن سالم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

طباعة Email