00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مواطنون: جنودنا البواسل هامة عز وفخر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر مواطنون عن فخرهم واعتزازهم بقواتنا المسلحة، وأكدوا أن جنودنا الأوفياء هم حصن الوطن المنيع، الذي تتحطم على جدرانه كل محاولات النيل من صرح الاتحاد الشامخ، وأكدوا أن ما يميز جنود الوطن هو حبهم الكبير لقادة الوطن وإخلاصهم لدولة العز، وأن كلمات العز والفخر لن توفي الجنود البواسل حقهم. وأكد محمد خوري ضابط التفتيش في جافزا بخصوص ذكرى توحيد القوات المسلحة، أن «الكلمات تعجز عن وصف مشاعرنا، التي يكللها الحب والإخلاص والوفاء لما يقدمونه لنا، فهم العين الساهرة على راحتنا وأمننا ورخائنا، فكل الاستقرار الأمني والفكري والمعيشي هم سببه.

أرواح الوطن

ويبين المحامي هاني الملا في ذكرى توحيد القوات المسلحة أنه وجب علينا كوننا شباباً أن نتذكر دائماً المسؤوليات الملقاة على عاتق جنود الوطن، لهذا أدعو أن يحميهم الله من كل أذى أو ضرر.

رؤية ثاقبة

وأشار المواطن محمد سيف السويدي أن توحيد القوات المسلحة ترتب عليه الكثير من الفوائد التي شملت أرجاء الدولة، والقوات المسلحة جزء لا يتجزأ من عملية بناء وارتقاء الدولة، وجاء قرار التوحيد ليعكس حكمة ورؤية المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إضافة إلى أن التوحيد يعكس حرصنا على حماية الوطن والمحافظة على مكتسباته.

إمكاناتنا هائلة

وقال المواطن محمد بن خليفة القمزي في ذكرى توحيد القوات المسلحة، أن هذه المبادرة كانت من المبادرات الأساسية بعد توحيد الدولة في عام 1971 والجيش في 1976 بعد أن أمر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بذلك التوحيد.

قرار التوحيد

وأوضح المواطن أحمد الريس فيما يخص ذكرى توحيد القوات المسلحة أن قرار التوحيد كان صائباً فهو يصب في مصلحة وحماية الوطن، خاصة أنه يخلق شعوراً من الولاء والانتماء للوطن الغالي.

تجسيد الاتحاد

وأشار خالد الملا في ذكرى توحيد القوات المسلحة، أن ما قامت به القيادة الرشيدة من حثنا ودعمنا على حمل مسؤولية الوطن، وأثبت منتسبو قواتنا المسلحة أنهم على قدر حجم ما يوكل إليهم من مسؤوليات، حيث ثقتنا بهم لا يمكن أن يمسها أحد، فهم يقومون بدورهم بهمة وعزيمة وإخلاص تجسيداً للاتحاد وتأكيداً للتلاحم الوطني.

وقال المواطن فريد جمعة إن ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية، هو يوم فخر وعز لكل مواطن يعيش على هذه الأرض الطيبة،

وأوضح عبد الرحيم الهياس مدير تنفيذي في شركة اتصالات أن احتفالات الدولة بهذه الذكرى المهمة هي فرصة لتذكير الجميع بذكرى توحيد القوات المسلحة، والجهود والتضحيات التي بذلتها ابتغاء رفعة الوطن.

تطور وازدهار

وذكر المواطن أحمد عبد الرحمن أن القوات المسلحة الإماراتية هي أحد أهم الدعائم التي تعتمد عليها الدولة للوصول إلى آفاق من التطور والازدهار.

وقال إبراهيم الهاشمي إنه مهما بذل من تضحيات، لكي يوضح فضل القوات المسلحة الإماراتية على حماية الوطن، فلن يوفي حقها.

ولفت أحمد البلوشي أنه ككل الشباب الإماراتي يتمنى خدمة الوطن في أي مكان، وأن ذكرى توحيد القوات المسلحة الإماراتية هي ذكرى للاعتبار والتعلم بأنه يجب أن نعمل للمستقبل، وأن نعتمد على أنفسنا في كل شيء.

حفظ السلام

وقال المواطن راشد محمد إن القوات المسلحة بذلت الكثير من الجهود في الجانب الإنساني، ولم يتوانَ رجالنا في يوم من الأيام عن إغاثة المنكوبين في الخارج، والأمثلة على ذلك تبدو كثيرة، منذ قيام الاتحاد وحتى الغد

وأضاف المواطن طارق خميس، إن نعمتي الأمن والأمان، لا تقدران بثمن، وبفضل الله سبحانه وجنودنا البواسل لا نشعر بخوف أو خطر، فهؤلاء الرجال هم العين الساهرة التي لا تنام، من أجل توفير راحة الأمن لشعب الإمارات والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

إنجازات

وأكد المواطن سعيد الجابري أن القوات المسلحة تميزت بإنجازات رائعة على الصعيدين المحلي والعالمي، ولعل آخر العمليات التي أثلجت قلوبنا مشاركتهم في عاصفة الحزم، والتضحية بأرواحهم من أجل دفع الظلم عن المظلومين.

وأشار المواطن حميد الحمر إلى أن التحاق أبناء دولة الإمارات بالخدمة الوطنية، دليل ومؤشر واضح على مدى استعداد المواطنين للتضحية من أجل الوطن الغالي

وشكر المواطن عامر حسن قواتنا المسلحة على جميع ما بذلوه من أجل خدمة الوطن وراحة شعبه.

تعزيز الاستقرار

وأكد محمد معين آل علي، مدير المواصلات المدرسية، أن القوات المسلحة تعد إحدى مؤسسات الدولة الوطنية الاتحادية المهمة والرائدة، التي كان ومازال وسيبقى دورها محورياً في تعزيز استقرار الدولة وحماية أمنها. ويوضح محمد الحدادي، مدير مركز العين التابع لدار زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، بأن يوم توحيد قواتنا المسلحة كان يوماً استثنائياً وخالداً في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

مهام

وأوضح محمد المزروعي، موظف، بأن لقواتنا المسلحة الإماراتية مهاماً عدة في داخل الدولة وحتى خارجها، ولا ينكر أحد مواقفها المشرفة في مختلف المحافل.

ويرى سالم الرفاعي، موظف، إن ما حققته القوات المسلحة الإماراتية من مشاركات ونتائج مشرفة ودقة قتالية عالية أثناء عملية عاصفة الحزم كان أكبر مفخرة لكل إماراتي.

ونوه سالم الرفاعي إلى أن رجال قواتنا المسحلة يستحقون كل تكريم وشكر وتقدير على جهودهم في سبيل خدمة ورفعة الوطن، وتطرق أحمد محمد حسين، إلى نقطة مفادها أهمية إقرار مشروع قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية الخاص بالدولة والذي تم إقراره مؤخراً، لأنه يشكل نقطة مضيئة ومهمة على طريق الجهود التي تبذلها القيادة الحكيمة لاتخاذ كل ما من شأنه حماية الوطن. وأشار عمار الكعبي، إلى أن توحيد القوات المسلحة يحظى بتقدير كبير وله شأن عظيم لدى الدولة قيادة وحكومة. فلا يخفى على أحد عِظم رسالة القوات المسلحة وأهدافها، وما تقوم به من جهد رائد في التنمية الوطنية.

جهد مقدر

وهنأ المواطن محمد كاسين رجال القوات المسلحة بذكرى التوحيد، مؤكداً أن ما يبذله رجال القوات المسلحة مقدر ومشكور من كل مواطني الدولة، تحت قيادة ورعاية دائمة من القيادة الرشيدة، وقال المواطن عبد الله محمد الدنكي بأن الرخاء والنماء والأمن والأمان الذي يعيشه مواطنو الدولة والمقيمون فيها، ما هو إلا نتيجة طبيعية للاستقرار الذي تتمتع به الدولة والذي تعتبر القوات المسلحة إحدى الأذرع التي ساهمت في ترسيخ هذه الحقيقة على وجه الأرض

وعبر سلطان ديدي الشحي عن فخره وسعادته ودعمه اللامحدود لجميع رجال القوات المسلحة، الذين يتحملون كل الظروف الصعبة لإنهاء أعمالهم على أكمل وجه. وذكر جمعة علاي الشحي أن المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتق القوات المسلحة، تستدعي أن نقول لهم شكراً وألف شكر، ليس على لساننا فقط بل على لسان الكثير من دول العالم التي تعرضت لنكسات وجاءت وقفات القوات المسلحة في دولة الإمارات كالبلسم الشافي والدواء الشافي لجروحهم.

نبض واحد

قال منصور عبد الحميد الخوري «ما تربينا عليه وعلمه لنا المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أن قواتنا المسلحة ليست قوات أمن فقط بل هي عز وفخر لكل فرد إماراتي، ومن خلالهم استطعنا العيش بأمن وأمان واستقرار، ونحن كشعب ونبض واحد سواء كنا كباراً أو صغاراً تتملكنا مشاعر الوفاء والإخلاص لهم، حيث إننا دائماً نقول إن القوات المسلحة هم عزٌّ للديار وهبه لنا، ونشكر شيوخنا وحكومتنا الرشيدة على دورهم البناء في تمكين القوات المسلحة من حفظ عيشنا الكريم.

طباعة Email