00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أكد أن زيارة رئيس الوزراء بشرى خير لمستقبل العلاقات الثنائية

محمد بن راشد وفيكتور بونتا يشهدان التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين الإمارات ورومانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل، مساء أمس، فيكتور بونتا، رئيس الوزراء الروماني الزائر.

ورحب سموه بالضيف، واعتبر زيارته للدولة بشرى خير لمستقبل العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، مجدداً سموه الترحيب بالشركات ورجال الأعمال والسياح الرومانيين، ورغبة دولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، بفتح قنوات جديدة ومفيدة مع الدول الشقيقة والصديقة، بما يحقق المصالح الوطنية العليا لدولتنا وشعبنا، وهذه الدول وشعوبها.

شكر

وأعرب رئيس الوزراء الضيف، من جانبه، عن حرص بلاده، رئيساً وحكومة وشعباً، على توسيع آفاق التعاون والتواصل مع دولة الإمارات، لاسيما على المستويين الرسمي والخاص، إذ أشار في معرض تجاذبه أطراف الحديث .

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن وفداً كبيراً يضم مسؤولين رومانيين ورؤساء شركات ورجال أعمال سيزورون دولة الإمارات خلال الشهر الجاري، لعقد لقاءات موسعة مع ممثلي القطاعين العام والخاص في الدولة، من أجل التأسيس لشراكات استثمارية وتجارية واسعة، مرحّباً في الوقت نفسه بالاستثمارات الإماراتية في جمهورية رومانيا، خاصة في القطاعين الزراعي والحيواني، اللذين تشتهر بهما رومانيا.

وتوجه بونتا بالشكر إلى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحكومته الرشيدة، وشعب دولة الإمارات، على ما يحظى به أبناء الجالية الرومانية في الدولة، والبالغ عدد أفرادها أكثر من سبعة آلاف نسمة، يعملون ويعيشون على ارض الإمارات معززين مكرمين.

تطور

وأعرب عن أمله في زيادة عدد رحلات «فلاي دبي» بين مطار دبي والمطارات الرومانية، والتي لا تتعدى حاليا أربع رحلات جوية اسبوعيا، مؤكدا أن وسائط النقل الجوي تسهم بشكل ايجابي في تعزيز جسور التواصل الإنساني والتجاري والثقافي بين الجانبين.

وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفيكتور بونتا مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، وهي اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي الجوازات الدبلوماسية والخاصة، ومذكرة التفاهم بشأن المشاورات السياسية، ومذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، حيث وقعها معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، فيما وقعها عن الجانب الروماني وزير التربية والتعليم الروماني.

توقيع

كما تم التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل، وقعها معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، فيما وقعها عن الجانب الروماني وزير الاقتصاد والتجارة والسياحة.

 

مباركة

وبارك صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ورئيس الوزراء الروماني التوقيع على هذه الاتفاقيات، وأعربا عن أملهما في أن تكون الخطوة الأولى نحو زيادة حجم التبادل التجاري، الذي لايزيد على 400 مليون دولار سنويا بين الطرفين، وكذا تعزيز أواصر العلاقات السياحية والثقافية والاستثمارات المشتركة، بما يعود بالنفع والخير على البلدين والشعبين الصديقين.

حضر اللقاء ومراسم التوقيع على الاتفاقيات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، والدكتور أدريان ماتشيلارو سفير رومانيا لدى الدولة، وأعضاء الوفد الوزاري المرافق للضيف.

طباعة Email