00
إكسبو 2020 دبي اليوم

افتتاح

وزير التربية يشهد تدشين المركز الإقليمي لجودة التعليم في السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم تدشين الدكتور عزام الدخيل وزير التعليم السعودي، الليلة الماضية «المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم» تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونيسكو».

حضر حفل التدشين- الذي أقيم في فندق الرتز كارلتون في العاصمة الرياض- وزراء التعليم العرب وممثلو منظمة «يونيسكو» ورؤساء الجامعات السعودية والعربية وسفراء العالم في المملكة.

وأكد الدخيل رئيس مجلس إدارة المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في كلمته بهذه المناسبة أن المملكة سعت إلى إنشاء هذا المركز تحت مظلة منظمة «يونيسكو» امتداداً لرسالتها الإنسانية، التي لا تتوقف لتعزيز كل ماهو إيجابي في حياة الشعوب، وتأكيداً على التزاماتها المحلية والإقليمية والدولية تجاه توفير حق التعليم للجميع وجودته وتميز مخرجاته كونه أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة.

وسبق حفل التدشين أعمال الاجتماع الأول لمجلس إدارة المركز الذي ترأسه الدخيل وناقش الاتفاقية المبرمة بين السعودية ومنظمة «يونيسكو» لإنشاء المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم في المملكة، وكيفية الاستفادة منه في بناء استراتيجيات تخدم التعليم في المملكة والعالم العربي بأفضل الممارسات الدولية.

اتفاقية تطويرية

ووقعت المملكة العربية السعودية و«يونيسكو» الليلة الماضية اتفاقية مشتركة لتطوير التعليم وإرسال خبراء مختصين من جنيف وبعض الخبراء الدوليين لزيارة المملكة والخروج بتقارير عن جودة التعليم وتميزه.الرياض- وام

طباعة Email