00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكريم الفائزين بجوائز المسابقات البحثية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كرمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس الدفعة الأولى من الفائزين بجوائز ومنح البحث العلمي لعام 2014، وذلك خلال حفل أقيم في مقر الوزارة في أبوظبي.

وتنفيذاً لتوجيهات معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تطلق الوزارة سنوياً برنامج تمويل المسابقات البحثية في عدة مجالات لمواطني الدولة.

وفي فئة الإماراتيين المبتكرين الشباب تم تكريم الباحثة عائشة عبد الله محمد عبد الله الحمودي والباحثة فاطمة محمد حسن محمد الظهوري في تخصص العلوم الطبيعية والعلوم البيولوجية في جامعة الشارقة.

وعن فئة الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية الإماراتيين تم تكريم الدكتور علي حميد محمد حسن المرزوقي والباحث حنيفة عيسى إبراهيم طاهر البلوشي وكلاهما في تخصص الهندسة الكيمائية والتكنولوجيا والباحث علي عبد الله سيف هلال النقبي في الهندسة الطبية والتكنولوجيا.

وفي مجال العلوم الاجتماعية والجغرافيا الاجتماعية والاقتصادية كرم الباحث أحمد خادم بن طوق المري من جامعة الإمارات وفي تخصص العلوم والاتصال تم تكريم الباحثة بدرية ناصر عبد الله خميس الجنبي من جامعة الإمارات.

وفي فئة المنح الخاصة بالتعاون البحثي بين الجامعات وقطاع الصناعة 2014 فقد نال جوائزها الدكتور جورج رودريجويز من معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في تخصص الهندسة والتكنولوجيا / التقنيات الحيوية البيئية .. والدكتور بانس ناوموف في الهندسة والتكنولوجيا / هندسة المواد من جامعة نيويورك أبوظبي.

كما فاز بحث للدكتور نيكولاس كريستوفورو في الهندسة والتكنولوجيا / الهندسة الطبية في جامعة خليفة .. وبحث للباحثة نعيمة محمد داوود الحوسني من جامعة الإمارات في الهندسة البيئية.

وفاز كذلك بحث للباحث عبدالله فهد زبن المطيرى في العلوم الطبيعية والبيولوجية في جامعة الشارقة .. وبحث للدكتور فرهي مارير في العلوم الطبيعية وعلوم الحاسوب والمعلومات في جامعة زايد ..وبحث في الهندسة والتكنولوجيا / الهندسة الكهربائية والإلكترونية وهندسة المعلومات للباحث عباس فردون من جامعة الإمارات.

وفاز في الفئة نفسها بحث للباحث الدكتور ميلودينا ستيفن بالاكريشنان في الاقتصاد والأعمال من جامعة ولونجونج في دبي.. وبحث في الاقتصاد والأعمال للباحث الدكتور أبهيلاشا سينج من الجامعة الأميركية في الإمارات.

وفاز كذلك بحث للدكتور عبدالله محمد رحمة الشامسي في العلوم الاجتماعية / الاقتصاد والأعمال في الجامعة البريطانية في دبي .. وبحث في العلوم الاجتماعية للدكتور بايازهي جاياشري في جامعة ولونغونغ في دبي.

 وفي مجال العلوم الطبية والصحية فاز بحث للباحث جمعة مصبح محمد عبدالله الكعبي من جامعة الإمارات.. وبحث للباحثة فاطمه عبدالباقي محمد صالح الجسمي من جامعة الإمارات.

طباعة Email