00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«غوغل» تشارك في جلسات دبلوم خبير الابتكار الحكومي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك وفد رفيع المستوى من شركة «غوغل» العالمية منتسبي برنامج دبلوم خبير الابتكار الحكومي الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، أعمال جلسة من جلسات الدبلوم ناقش خلالها آليات توليد الأفكار المبتكرة والاستفادة من التقنيات الحديثة وتطويعها لخدمة توجهاتهم المستقبلية، كما اطلع الوفد على بعض المشاريع المبتكرة التي يعملون على تطويرها لتصبح قابلة للتطبيق في العمل الحكومي.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الذي ضم سوزان بوينتر الرئيس العالمي للعلاقات الحكومية والسياسات العامة لآسيا وروسيا والشرق الأوسط وإفريقيا، وسام بلاتيس مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة لمنطقة الخليج العربي، وخالد قبعة مدير العلاقات الحكومية والسياسة العامة لمنطقة شمال إفريقيا، إلى مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وحاورت سوزان بوينتر المنتسبين لدبلوم الابتكار حول أهمية الدبلوم في إكسابهم المعارف للوصول إلى تحقيق الإنجازات المبتكرة في مجالات عملهم، وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات وتقديم الحلول المناسبة لها، والاستفادة من الفرص التي تتيحها لهم حكومة الإمارات في التعلم والمعرفة ما يلبي احتياجات المستقبل عبر رؤية وسياسات استباقية.

وأكدت أن الابتكار من أهم مفاتيح المستقبل، وأن البرنامج الذي تتيحه حكومة الإمارات للمنتسبين يعتبر فرصة فريدة تؤهلهم ليكونوا قادة استثنائيين في المستقبل.

وأشادت بوينتر بجهود الإمارات الحثيثة والمتواصلة في مجال الابتكار الحكومي عبر توظيف التكنولوجيا الرقمية وتأسيس بنية تحتية متقدمة والاستثمار في العنصر البشري، ما أتاح لها تحقيق نقلات نوعية متميزة جعلتها في مقدمة الحكومات التي تنتهج الابتكار على مستوى العالم.

وأشارت إلى أن الإمارات من أكثر الدول اتصالاً بالشبكة الدولية للمعلومات «الإنترنت»، ما يسهم في تطوير منظومة التعليم وسياسات الابتكار الحكومي والخدمات الحكومية ويدعم جهودها لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.

وأكدت رغبة شركة «غوغل» في تعزيز التعاون الثنائي والشراكة مع حكومة الإمارات بشكل عام ومركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بشكل خاص في المجالات كافة، خاصة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات ونشر المعرفة وتشجيع الابتكار وتحفيز ورعاية المبتكرين.

طباعة Email