00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يضم 159 وحدة

«زايد للإسكان» يعتمد نماذج جديدة في مشروع القوز

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

اعتمد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة ورئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان، نماذج سكنية جديدة في مشروع القوز السكني بإمارة دبي، الذي يضم 159 وحدة سكنية، كما اعتمد معاليه النماذج المطورة للمجمعات السكنية المستقبلية في إمارتي عجمان وأم القيوين.

وأكد رئيس مجلس إدارة البرنامج أن اعتماد النماذج الجديدة والمطورة يأتي في سبيل توفير بيئة أكثر استقراراً وراحة للأسرة المواطنة، إضافة إلى الاستثمار الأمثل للمساحات الداخلية، مما يساهم في تعزيز نمط حياة سعيدة من خلال التواصل الفعال داخل المسكن، وأشار إلى أن البرنامج عزز مواصفات الاستدامة في النماذج الجديدة والمطورة من خلال ترسيخ مفاهيم المسكن الأخضر والمسكن المنتج للطاقة.

تحقيق الرضى

وقال النعيمي «إن البرنامج حرص على تصميم وتطوير نماذج سكنية تفي باحتياجات المواطنين لتحقيق الرضى وإسعادهم بأحدث المواصفات العالمية وبأعلى مستويات الجودة، مؤكدا ثقته بالفرق الهندسية التي تعمل على تطوير المشاريع ونماذج الوحدات السكنية ومتابعة تنفيذها.

وأشارت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج، إلى أن البرنامج يحرص على تطبيق أفضل المعايير المعتمدة في مجال الاستدامة والطاقة البديلة، من خلال تطبيق المعايير السبعة لدرجة اللؤلؤتين حسب تصنيف برنامج الاستدامة في جميع المساكن في المجمعات السكنية، وكشفت عن أنواع النماذج الجديدة، والتي تتمثل في أربعة طرازات مختلفة، وهي الطراز المتوسطي والطراز الحديث والطراز الأندلسي والطراز الإسلامي، حيث سيتم بناء 40 وحدة سكنية من كل طراز و39 وحدة من الطراز الإسلامي.

وسيتم بناء الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 159 وحدة، على مساحة تبلغ 99,600 متراً مربعاً، ومساحة بناء تقدر بـ59,680 متراً مربعاً، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع 210 ملايين درهم، ويقع المشروع في منطقة القوز الثانية ـ على شارع الخيل.

طباعة Email