00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انجاز

تقييم جميع وظائف المهام المساندة الحكومية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في تعميمها الصادر مؤخراً إلى كافة الوزارات والجهات الاتحادية، أن اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية انتهت من تقييم وتوصيف كافة وظائف المهام المساندة والمؤسسية في الحكومة الاتحادية، وعددها 201 وظيفة يعمل بها قرابة 77% من موظفي الحكومة الاتحادية البالغ عددهم أكثر من 91 ألف موظف.

 وأكدت أن العمل بالوظائف المعتمدة لا يعني إعادة تسكين الموظفين الذين تختلف درجاتهم الوظيفية عن الدرجات الواردة ببطاقات الوصف الوظيفي المعتمد، وإنما تتم معالجة أوضاعهم وفق الآلية الواردة بالنظام، مشيرةً إلى أن جميع الوظائف المعتمدة متوفرة على موقعها الإلكتروني www.fahr.gov.ae.

وكانت اللجنة الاتحادية لتقييم وتوصيف الوظائف في الحكومة الاتحادية قد عقدت اجتماعها الثامن في مقر الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بدبي مؤخراً، وذلك برئاسة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة.

وتتولى اللجنة مجموعة من المهام والاختصاصات منها: مساندة ودعم لجان التقييم الداخلية في الجهات الحكومية الاتحادية لضمان التنفيذ السليم لعملية تقييم وتوصيف الوظائف في الجهات الحكومية الاتحادية، واعتماد نتائج تقييم الوظائف التي تم تقييمها من قبل لجان التقييم الداخلية.

وتضطلع اللجنة بمسؤولية اعتماد المسميات والأوصاف الوظيفية والعوائل الوظيفية للوظائف الجديدة والقائمة والمحدثة، والمراجعة الدورية لجدول المستويات المرجعية، ورفع توصيات التعديل إذا دعت الحاجة لذلك، وإعداد التقارير الدورية عن عدد الوظائف الجديدة والمعدلة في الحكومة الاتحادية.

بالإضافة إلى تزويد الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالأوصاف والمسميات والعوائل الوظيفية في الجهات الحكومية بشكل دوري ومحدث، فضلاً عن أية مهام أخرى تكلف بها من قبل معالي رئيس الهيئة.

وتنعقد اللجنة بصفة دورية أو بدعوة من رئيسها في المكان والزمان الذي يحدده، وتتخذ قراراتها المسببة بالأغلبية، وفي حال تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه الرئيس، على أن تكون الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مقراً لها.

وتضم اللجنة في عضويتها: مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم نائباً لرئيس اللجنة، مصبح السويدي وكيل وزارة المالية المساعد للخدمات المساندة، سيف السويدي وكيل وزارة العمل المساعد للخدمات المساندة، عوض الكتبي وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات المساندة.

عائشة السويدي المدير التنفيذي لقطاع سياسات الموارد البشرية المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية بالإنابة مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية وعلي حسن الجوي خبير موارد بشرية بالهيئة مقرراً للجنة.

طباعة Email