00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فحوصات مخبرية على عينات في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان فحوصات مخبرية على البطيخ الإيراني بعد رصد عينات منه تحتوي على ثقوب عديدة.

وأوضح المهندس حميد المعلا مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن الإدارة تلقت العديد من الشكاوى من مفتشي الصحة التابعين للدائرة بعد رصدهم لوجود ثقوب عديدة في الغلاف الخارجي لثمار البطيخ الإيراني المستوردة في الأسبوع الأخير من شهر أبريل الماضي وسد هذه الثقوب بمادة طينية، الأمر الذي أثار شكهم وريبتهم.

وبناءً على هذه الشكاوى أوعزت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لجميع مفتشي الصحة بالنزول الميداني لكافة الأسواق والجمعيات بعجمان وحصر كميات البطيخ الإيراني الموجودة وجلب عينات منها لفحصها في المختبر التابع لإدارة الصحة العامة بالدائرة.

وأكد المعلا أنهم تلقوا إخطاراً من وزارة البيئة والمياه حول البطيخ الإيراني لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مضيفاً: أرسلنا عينات من البطيخ للمختبر التابع لقسم الصحة العامة بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان لفحصها، وبالنظر إليها ظاهرياً دارت حولها الشكوك، حيث إنها غير سليمة بالمظهر العام، ولكنهم ينتظرون النتائج المخبرية للعينات من الداخل.

وتتواصل دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مع كافة البلديات بالدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد صدور النتائج النهائية لتحليل العينات، داعية السكان إلى عدم شراء البطيخ الإيراني إلا بعد صدور نتيجة التحليل، وذلك حرصاً منها على سلامتهم ووقايتهم من الإصابة بالأمراض.

طباعة Email