00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مكتب البعثات الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة:

94 % من الخريجين المبتعثين تم توظيفهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أكد مكتب البعثات الدراسية في وزارة شؤون الرئاسة، ان عدد الملتحقين والمسجلين في برنامج المنح السنوية داخل الدولة، هذا العام 503 طلاب، وقد التحق 94% من الخريجين والخريجات بوظائف في عدد من المؤسسات والدوائر المختلفة في الدولة.

جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي نظمه المكتب صباح امس، لطلبة وطالبات الصف الحادي عشر في مدينة العين، بمسرح مدرسة الجاهلي للبنات، بحضور الدكتور علي العري مدير إدارة البعثات الخارجية في مكتب البعثات الدراسية، واحمد عبد الله رئيس قسم القبول والشؤون الأكاديمية، ونورة الغاوي وراشد محمد من إدارة البعثات الداخلية، وممثلو الهيئات التدريسية.

وقدم كل من نورة الغاوي وراشد المرزوقي، شرحاً مفصلاً عن برنامج المنح الدراسية داخل الدولة، وآلياته ومميزاته والتخصصات المعتمدة لديه.

نبذة عن البعثات

كما قدم الدكتور علي العري خلال اللقاء نبذة تعريفية حول إدارة البعثات الخارجية، وأهداف هذه البعثات وشروط التقديم لها ومزاياها للطلبة، وحثهم على بذل المزيد من الجهد للحصول على الدرجات العالية التي تؤهلهم للتقديم للبعثات والدراسة في الجامعات العالمية العريقة، حيث تمتاز بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، بدقة ونزاهة وموضوعية عملية اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد، وبتطبيق معايير وأسس دقيقة في اختيار الطلبة.

ودار خلال اللقاء حوار مفتوح بين الطلبة وممثلي مكتب البعثات، عن المخرجات والتخصصات الأكاديمية وفرص التدريب والتوظيف المتاحة. ووجه الطلبة الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، على رعايته الدائمة للطلبة المواطنين وحرصه على توفير كل متطلبات النجاح والتميز لهم.

ويستكمل مكتب البعثات الدراسية، سلسلة لقاءاته التعريفية، بلقاء طلبة مدارس المنطقة الغربية غداً الأربعاء.

طباعة Email