00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تتولى تنسيق الأمور الفنية والإدارية والتواصل مع اللجنة الوطنية

إعلان أعضاء لجان الإمارات لانتخابات المجلس الوطني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات اعضاء لجان الإمارات الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، المقرر إجراؤها في الثالث من اكتوبر المقبل.

وقالت اللجنة إن لجان الإمارات تعد أحد اهم الاجهزة التنفيذية للجنة الوطنية للانتخابات، وتتولى القيام بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات في ما يتعلق بالأمور الفنية والإدارية المتعلقة بسير الانتخابات في الإمارة، وتعمل على تحديد مقرها وتنسيق التواصل مع لجنة إدارة الانتخابات.

ويعد تشكيل لجان الإمارات خطوة ذات أهمية بالغة، نظراً لدورها المحوري في إدارة المشهد الانتخابي، والذي ستعمل في إطاره لجان الإمارات إلى جانب باقي اللجان الفرعية التابعة للجنة الوطنية للانتخابات، من إعداد وإدارة وتنفيذ انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

ولجنة الإمارة وفقا للتعليمات التنفيذية، هي اللجنة التي تشكل في كل إمارة للقيام بكافة الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بإجراء الانتخابات في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات.

وتُشكل لجان الإمارات بقرار من اللجنة الوطنية بناء على اقتراح دواوين الحكام، ويكون مقرها الإمارة المعنية على أن يضم تشكيل لجنة الإمارة ممثلين عن الجهات التالية ديوان حاكم الإمارة وشرطة الإمارة وبلدية الإمارة والقطاع الأهلي ويحدد ديوان الحاكم رئيساً لهذه اللجنة من بين أعضائها.

وللجنة الإمارة أن تشكل لجاناً فرعية تكون تابعة لها لمعاونتها في أداء مهامها، بعد أخذ موافقة لجنة إدارة الانتخابات.

لجنة أبوظبي

ويترأس لجنة امارة ابوظبي جبر محمد غانم السويدي مدير ديوان سمو ولي عهد ابوظبي، وعضوية كل من محمد هلال المهيري من غرفة تجارة وصناعة ابوظبي، ومحمد صغير الظاهري من دائرة الشؤون البلدية، والمستشار يوسف سعيد الكويتي من دائرة الشؤون البلدية، وراشد خليفة الرميثي من بلدية ابوظبي، ومحمد مصبح الكتبي من بلدية مدينة العين، وخليفة راشد النيادي من بلدية مدينة العين.

وسيف سعيد المزروعي من بلدية المنطقة الغربية، والعقيد عوض محمد الظاهري من القيادة العامة لشرطة ابوظبي، وراشد علي الغفلي وحمد محمد الظاهري من وزارة شؤون الرئاسة، وعبد الله ابراهيم المرزوقي من غرفة تجارة وصناعة ابوظبي، وعامر محمد المنصوري من ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وعبد الله مبارك بالعبد الظاهري من ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية، وعويضة احمد القبيسي من بلدية مدينة ابوظبي، وراكان محمد المرر من بلدية المنطقة الغربية.

لجنة دبي

ويترأس لجنة امارة دبي احمد محمد بن حميدان ممثل الديوان وعضوية كل من اللواء عوض حاضر المهيري القيادة العامة لشرطة دبي وعبيد سالم الشامسي بلدية دبي وصالح سعيد لوتاه ممثل القطاع الاهلي وعبيد سعيد بن مسحار ممثل القطاع الاهلي.

لجنة الشارقة

ويترأس لجنة امارة الشارقة منصور محمد بن نصار ممثل الديوان الاميري مدير الادارة القانونية بمكتب سمو الحاكم وعضوية كل من المقدم عبد العزيز عبد الرحمن النومان ممثل شرطة الشارقة ونورة عبد الله الشامسي ممثل بلدية الشارقة وثاني هزيم سالم السويدي ممثل القطاع الاهلي وعبيد سالم الخيال ممثل القطاع الاهلي.

لجنة عجمان

ويترأس لجنة إمارة عجمان راشد بن جبران السويدي ممثل ديوان صاحب السمو حاكم عجمان مدير الادارة المركزية لتنمية الموارد البشرية وعضوية كل من مبارك خلفان الرزي ممثل القيادة العامة لشرطة عجمان مدير ادارة المؤسسة العقابية والاصلاحية وفيصل عبد الله شهاب دائرة البلدية والتخطيط مدير ادارة الشؤون القانونية وسالم احمد السويدي القطاع الاهلي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان ومريم عبد الرحمن الشرفا القطاع الاهلي رئيس الاتصال المؤسسي والتسويق مصرف عجمان.

لجنة أم القيوين

ويترأس لجنة امارة ام القيوين راشد جمعة حميد الديوان الاميري وعضوية كل من المقدم خالد علي بو عصيبة وسالم خلفان سلطان ممثل البلدية وسلطان حميد عبد الله ممثل القطاع الاهلي وخليفة سعيد غانم ممثل القطاع الاهلي.

لجنة رأس الخيمة

ويترأس لجنة امارة رأس الخيمة الشيخ عبد الله بن حميد القاسمي ممثل الديوان الاميري رئيس مكتب سمو الحاكم وعضوية كل من منذر محمد بن شكر الزعابي ممثل بلدية رأس الخيمة مدير عام بلدية رأس الخيمة والمستشار محمد احمد الكيت والرائد حمد عبد الله محمد العوضي الادارة العامة لشرطة رأس الخيمة ومحمد سلطان الزعابي.

لجنة الفجيرة

ويترأس لجنة امارة الفجيرة العميد محمد احمد بن غانم الكعبي ممثل شرطة الفجيرة وعضوية كل من الدكتور ابراهيم سعد محمد ممثل الديوان الاميري وعبد الله محمد الحنطوبي ممثل بلدية الفجيرة ومحمد حسن الظنحاني ممثل القطاع الاهلي والعقيد المهندس علي سعيد الهاشمي ممثل القطاع الاهلي.

مهام

تتولى لجنة الإمارة القيام بكافة الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بإجراء الانتخابات في الإمارة، بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات.

ولها على وجه الخصوص تحديد مقرها في الإمارة واستلام قائمة الهيئة الانتخابية النهائية وإشعار الأعضاء بها وتوفير الاستمارات الخاصة بالعملية الانتخابية في مقرها، بعد استلامها من لجنة إدارة الانتخابات والتنسيق مع بلدية الإمارة لتحديد أماكن الدعاية الانتخابية للمرشحين واقتراح مقار لجان مراكز الانتخاب في الإمارة بالتنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات .

وتحديد أماكن عقد الندوات واللقاءات التي يجريها المرشحون مع أعضاء الهيئات الانتخابية واستلام طلبات الترشح بعد التأكد من توافر الشروط فيها، ورفعها إلى لجنة إدارة الانتخابات ومراقبة تطبيق ضوابط وقواعد الحملات الانتخابية في الإمارة، ورفع التقارير والملاحظات بشأن أية مخالفات إلى لجنة إدارة الانتخابات.

ويتم التنسيق والتواصل بين لجان الإمارات واللجنة الوطنية عن طريق لجنة إدارة الانتخابات، ولها أن تضع الإجراءات اللازمة لذلك.

طباعة Email