00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حملة تطعيم ضد شلل الأطفال في المخيم الإماراتي - الأردني

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ المركز الطبي في المخيم الإماراتي- الأردني في مريجيب الفهود، شرقي مدينة الزرقاء الأردنية، الذي تديره هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حملة تطعيم ضد الشلل الأطفال في المخيم.

وقال الدكتور إبراهيم الشامسي مدير المركز الطبي في المخيم «إنه تم التنسيق مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» لتنفيذ الحملة الخاصة بالمخيم، وذلك لتطعيم أطفال المخيم من عمر يوم إلى خمس سنوات ضد شلل الأطفال».

وأوضح أنه تم توزيع فريق التطعيم والموفد من وزارة الصحة الأردنية على كل الوحدات السكنية في المخيم، حيث يتم تطعيم الأطفال داخل الكرفانة لضمان وتسهيل حصول كل الأطفال على التطعيم، مؤكداً اهتمام إدارة المخيم الإماراتي ووزارة الصحة الأردنية ومنظمة اليونيسيف بصحة سكان المخيم لمقاومة الأمراض.

وتستمر الحملة داخل المخيم الإماراتي يومين، فيما يجري التطعيم عبر نقطتين في فم الطفل من مطعوم الشلل الفموي، ويستفيد من الحملة من 1200 إلى 1300 طفل داخل المخيم.

وعبر اللاجئون السوريون، الذين تم تطعيم أبنائهم، عن شكرهم لإدارة المخيم وللأردن على ما يبذلونه من اهتمام بصحتهم وصحة أبنائهم.

من جانبه قال الدكتور عامر الحمران منسق حملة التطعيم التعزيزية في مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، إن الحملة تتم داخل الأردن بشكل عام والمناطق الأقل حظاً ومخيمات اللاجئين السوريين والمناطق، التي يصعب وصول ساكنيها للمراكز الصحية.

طباعة Email