00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قلد رئيس جمعية الصداقة بين الإمارات واليابان وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة

منصور بن زايد ومسؤول صيني يستعرضان مجالات التعاون بين البلدين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس، في قصر الرئاسة، تشاو لي جي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في جمهورية الصين الشعبية رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس الوزراء، الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالضيف والوفد المرافق، معرباً عن حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تنمية العلاقات والشراكة والتعاون مع جمهورية الصين الشعبية، في مختلف المجالات، مؤكداً الدور الفاعل للصين في مختلف المحافل الدولية.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا، بجانب استعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين وسبل تفعيلها وتطويرها، بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

حضر اللقاء معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة، وراشد العامري وكيل وزارة شؤون الرئاسة لقطاع التنسيق الحكومي، وتشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

ومن جهة أخرى قلد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كيئيتشيرو أوكابي رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة بين الإمارات واليابان، وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة، وذلك تثميناً لدوره في تمتين أواصر الصداقة بين الشعبين الصديقين. جاء ذلك خلال استقبال سموه صباح أمس، في مكتبه بقصر الرئاسة، الضيف، حيث تم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد بمستوى العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة واليابان في شتى المجالات، لا سيما العلاقات الاقتصادية والثقافية، ونوه سموه بالدور الذي يقوم به كيئيتشيرو أوكابي بتفعيل برامج جمعية الصداقة بين الإمارات واليابان.

طباعة Email