بتوجيهات قرينة حاكم الشارقة

«سلام يا صغار» وأطباء بلا حدود تتعاونان في مساعدة متضرري غزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت حملة «سلام يا صغار» ومنظمة أطباء بلا حدود، مذكرة تفاهم بشأن تقديم المساعدة الطبية لمتضرري النزاعات في قطاع غزة، وذلك تنفيذا لتوجيهات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، مناصرة الأطفال اللاجئين من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

 وتتعلق المذكرة بمشروع الجراحة التجميلية ورعاية ما بعد الجراحة في قطاع غزة في سبيل توفير المساعدات اللازمة للمتضررين من النزاع.

وقع المذكرة مريم الحمادي مديرة حملة «سلام يا صغار» إحدى مبادرات مؤسسة القلب الكبير، والدكتور ماتيلد ترتيل مدير برنامج الأراضي الفلسطينية المحتلة في منظمة أطباء بلا حدود.

وقدمت حملة «سلام يا صغار» دعما ماديا يقدر بـ500 ألف دولار أميركي والذي يمكّن المنظمة من توفير الرعاية اللازمة للذين يعانون من الحروق والصدمات النفسية خاصة الأطفال إلى جانب ضمان توفير المعدات الطبية والمواد الضرورية للعلاج ووجود طاقم عمل مؤهل للتعامل مع هذه الحالات المرضية.

وقالت مريم الحمادي إن المبادرة تأتي من حرصنا الدائم على دعم الأطفال المحتاجين في فلسطين فنحن بإمكاننا مساعدتهم على الشفاء في ظل الظروف المحيطة بهم.

وأضافت أن هذا المشروع الذي يأتي بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود يهدف لتوفير الخدمات الطبية المجانية للمرضى وتضم هذه الخدمات العمليات الجراحية التجميلية والرعاية اللازمة لما بعد الجراحة.

Email