00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نسبة الإنجاز 40% وتمر تحت ناطحتي سحاب كل منهما 75 طابقاً

«البيان» تكشف تصاميم مشروع قناة دبي المائية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حصلت (البيان) على صور التصاميم الهندسية الجديدة لمشروع قناة دبي المائية، الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات، وتجاوزت نسب الإنجاز في عمليات مد القناة نسبة 40% حتى الآن. وطبقاً للتصاميم الهندسية فإن مراس القابضة وميدان المتحالفتين في تنفيذ المنشآت العقارية سيفاجآن صناعة الضيافة والترفيه والسوق العقاري بنوعية المشاريع التي تعتزمان تنفيذها في المشروع.

إذ تظهر الصور قناة دبي المائية وهي تمر من تحت ناطحتي سحاب يتكون كل منهما من 75 طابقاً، سيشيدان على منصة عملاقة تضم منافذ للتجزئة، وتقع ناطحتا السحاب مباشرة بعد الجسور الجديدة الجاري تنفيذها على شارع الشيخ زايد بسعة ثمانية مسارات في كل اتجاه على ارتفاع ثمانية أمتار ونصف المتر، ليسمح بحرية الحركة الملاحية البحرية في القناة على مدار الساعة.

كما تظهر الصور بحيرة ضخمة تتوسط حديقة الصفا وتتوزع على ضفتها مساحات خضراء شاسعة من جهة، ومبان منخفضة الارتفاعات من الجهة الثانية، تمتد على طول 8.1 كيلو مترات على ضفة القناة المائية، وتبرز في مدخل القناة 5 أبراج شاهقة متصلة ومستقلة معدة لاستخدامات تجارية وسكنية مستفيدة من إطلالتها المباشرة على القناة.

وتظهر التصاميم الجديدة التي تنشرها «البيان» مراسي لليخوت و6 مبانٍ فندقية ضخمة و5 أبراج متعددة الطبقات، تطل جميعها على الخليج العربي، ويحيطها كاسر أمواج وشاطئ مميز للسياح يشيد قبالته منصة تضم شاشات ويمكن استخدامها في العروض المائية، وتبلغ المساحة الإجمالية للمساحات المفتوحة للسياح أكثر من 8.2 ملايين قدم مربعة.

طباعة Email