00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استعرضا ملفات الإرهاب والنووي الإيراني وإعادة الأمل

محمد بن زايد يبحث ووزير الدفاع الفرنسي التعاون العسكري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس في قصر الشاطئ بأبوظبي، جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي الذي يزور البلاد حالياً.

وتطرق اللقاء إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية وخاصة فيما يتعلق بالتصدي للعنف والإرهاب وملف ايران النووي وسير عمليات إعادة الأمل في اليمن.

مستجدات

كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزير الفرنسي عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهم المستجدات والتطورات الإقليمية الاخرى على المستويين الإقليمي والدولي.

ترحيب

ورحب سموه بوزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الصديقين. وتم خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك في المجالات العسكرية والدفاعية ومستوى التنسيق بين الجانبين في جوانب العمليات والتدريب وتبادل الخبرات وذلك في اطار حرص قيادتي البلدين للارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون إلى آفاق اوسع وأرحب.

حضور

حضر اللقاء خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمهندس حميد الشمري الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في مبادلة وميشال ميراييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

طباعة Email