00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ينفذها فريق يضم مسؤولي المجمع

زيارات ميدانية لتحديد التحديات التي تواجه طلبة كليات التقنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، مرحلة الزيارات الميدانية المقررة للكليات على مستوى الدولة بهدف التواصل مع طلبة الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية لاستقصاء آرائهم والتعرف على التحديات التي تواجههم واعطاؤهم الفرصة لعرض مقترحاتهم بهدف الوصول للحلول المناسبة وفق أفضل الممارسات للارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها.

وتم تشكيل فريق عمل دائم للزيارات يضم مسؤولي المجمع برئاسة مدير المجمع مهمته التواصل مع طلبة كليات التقنية العليا والتعرف على احتياجاتهم واهتماماتهم بهدف إدخال التحسينات التي يوصي بها، ووضع الخطط التطويرية الملائمة.

ولفت الدكتور الشامسي إلى أن منهجية الزيارات الميدانية التي تم إطلاقها في كليات التقنية العليا، تعد فرصة فريدة لتحقيق أهداف متعددة، منها تأمين التواصل مع جميع طلبة كليات التقنية العليا بشكل مباشر مع المسؤولين، والعمل على ترتيب الأولويات، من خلال الاطلاع على سير العمل في الكليات والتعرف على أهم التحديات في أروقة الكليات.

وأضاف ان الفريق يسعى في كل زيارة إلى تلمس الاحتياجات المختلفة لدى طلبة الكليات، والعمل على تلبيتها بالسرعة الممكنة والإمكانات المتاحة، وتغطي كل زيارة محاور عدة، منها عملية التعليم والتعلم، الموارد والخدمات التعليمية، المرافق والتقنيات المتوفرة وغيرها من الخدمات الطلابية.

من جانبها أكدت الدكتورة محدثة الهاشمي نائب مدير المجمع بالإنابة حرصها على الاستماع لملاحظات الطلبة والهيئة التدريسية والأخذ بآرائهم من أجل تطوير المخرجات التعليمية وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة، مع ضرورة الالتزام بمواعيد المحاضرات والمشاركة الفاعلة للطلبة باستخدام التقنيات الحديثة والممارسة بالتعلم.

ومن المقرر أن تستمر الزيارات الميدانية لجميع أفرع الكليات السبعة عشر بالدولة، وقد شملت الزيارات حتى الآن أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، كما سيقوم فريق العمل بعد الانتهاء من الزيارات الميدانية برفع تقرير مفصَل إلى إدارة الكليات والجهات المعنية حول الاقتراحات التي قام فيها أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وطلبة الكلية ووضع خطط عمل لمتابعة التوصيات بشكل فعال والمتابعة من خلال مؤشرات إنجاز واضحة.

طباعة Email