00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أسبوع التدريب المفتوح ينطلق اليوم في قرية المعرفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم في قرية دبي للمعرفة بدبي، الفعالية السنوية «أسبوع التدريب المفتوح»، والتي تستمر حتى 6 مايو الحالي، حيث تشارك في نسخة هذا العام مجموعة من المراكز والشركات الرائدة التي ستوفر برامج تدريبية ذات صلة بالتعليم التقني والتدريب المهني. وسيتاح للمشاركين فرصة المشاركة في 27 ندوة وورشة عمل ستعقد على مدار ثلاثة أيام.

ويعد أسبوع التدريب المفتوح حدثا سنويا يستمر لثلاثة أيام، ويشارك في ورش العمل والجلسات النقاشية مجموعة من المسؤولين من شركات التدريب والموارد البشرية، حيث يتيح التدريب لهم استعراض الخدمات ذات الصلة في المنطقة.

وتتناول الندوات وورش العمل مواضيع متعلقة بالموارد البشرية، والتسويق، والمبيعات، وإدارة المشروع، والتنمية الشخصية، والاستراتيجية، والقيادة وتكنولوجيا المعلومات. ويتصدر موضوع التعليم التقني والتدريب المهني عنوان دورة هذا العام، مما يؤكد سمعة هذه الفعالية باعتبارها منصة هامة تستعرض أحدث اتجاهات الصناعة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات، إن استضافة أسبوع التدريب المفتوح تأتي إيماناً منا بأهمية التركيز على التدريب المهني والتعليم التقني للمساعدة في تطوير المهارات المحددة المطلوبة للقوى العاملة في قطاعات أعمال معينة.

وفي حين أصبح للشركات الكبيرة اتجاه متزايد بالتركيز على إنشاء أقسام متخصصة تركز على التدريب المهني والتعليم التقني، تبرز حاجة الشركات الصغيرة إلى توفير خدمات استشارية في التدريب المهني والموارد البشرية، إذ إن أسبوع التدريب المفتوح الذي تستضيفه قرية دبي للمعرفة يأتي بمثابة منصة توفر لتلك الشركات احتياجاتهم التدريبية، مع تقديم لمحة عامة عن الاتجاهات الحالية في كافة القطاعات الصناعية.

كما تأتي أهمية هذه الفعالية من خلال تعزيزها لأواصر التعاون بين مؤسسات التعليم العالي ومراكز التدريب المهنية والتقنية.

طباعة Email