00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تنظيم

ندوة في أبوظبي اليوم عن تنامي ظاهرة التطرف وسبل المواجهة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنظم «مؤسسة تريندز للبحوث والاستشارات» مساء اليوم «الاثنين» ندوة حول «تنامي ظاهرة التطرف العنيف وتزايد القلق من انتشارها وآثارها على الصعيدين المحلي والدولي».

وتستضيف الندوة التي تقام بفندق الريتز كارلتون - أبوظبي الدكتورة آن سبيكارد والخبير موبين شيخ لمحاولة تشخيص التفكير المتطرف وأسلوبه في التعامل من خلال تقديم تحليل علمي معمق لظاهرة التطرف العنيف.

وتناقش الندوة عدة تساؤلات وهي، ما الذي يدفع أفراداً في مقتبل العمر إلى تبني الأفكار المتطرفة والأعمال الإرهابية والانضمام إلى صراعات خارج حدود دولهم التي ولدوا ونشأوا فيها وما الوسائل التي تستخدمها جماعات مثل تنظيم «داعش» لتسويق أفكارها المتطرفة وجذب هؤلاء الشباب .

وما الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في المساعدة في نشر الفكر المتطرف ومساندة الجماعات المتطرفة في تحقيق أهدافها وما الذي تستطيع الحكومات أن تفعله عندما تجد نفسها أمام ظاهرة المتطرفين العائدين إلى أوطانهم الأم بعد عدولهم عن الفكر المتطرف .

وما هي الخطوات الواجب اتباعها من قبل هذه الدول لمحاولة دمج هؤلاء المتطرفين العائدين في مجتمعاتهم وما هي البرامج أو الخطوات المطروحة لتسهيل دمج هؤلاء في مجتمعاتهم وما هو العلاج لظاهرة المحاربين الأجانب وعرقلة انضمام المزيد منهم إلى صفوف الجماعات المقاتلة في سوريا والعراق؟

طباعة Email