00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أوشاد» يحتفل باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفل مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) مؤخراً باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية بمشاركة عدد من الجهات والأفراد والجهات العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية، وذلك تعزيزاً لجهوده الموجهة لحماية الكوادر البشرية أثناء أداء مختلف الأنشطة المهنية في أماكن عملهم.

ورفع المركز هذا العام شعار «شارك في بناء ثقافة السلامة والصحة المهنية» بهدف إرساء قواعد العمل المشترك بين العاملين وأصحاب العمل، والتركيز على نهج أنظمة الوقاية من الحوادث وإدارة المخاطر في أماكن العمل من خلال اعتماد أدوات ووسائل من شأنها تحسين أداء الصحة والسلامة المهنية على مستوى الإمارة. وأوضح المركز دور أصحاب العمل لتوفير أماكن عمل محفزة لتطوير المواهب البشرية، وتعزيز مكانة العامل ونفسيته باعتباره عنصراً أساسياً لتنمية المجتمع من خلال رفع مستوى الوعي لدى العاملين.

وقالت ريم النعيمي نائب المدير العام لمركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد):«إن ما نسعى لترسيخه اليوم هو تعريف المجتمع بمعايير السلامة والصحة المهنية ونعمل على إعدادها وتطوير ومتابعة تطبيقها دائما بهدف خفض الإصابات والحوادث والأمراض المهنية من خلال توفير أماكن عمل آمنة وصحية والتوعية والتثقيف وبناء القدرات، بما يواكب خطط وبرامج التنمية الشاملة لحكومة أبوظبي، ولتحقيق إقامة مجتمع آمن وبناء اقتصاد مستدام قادر على المنافسة».

طباعة Email