00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جهود

مركز التنمية في دبا الفجيرة ينظم 12 معرضاً للأسر المنتجة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز التنمية الاجتماعية بدبا الفجيرة، نحو 12 معرضا تسويقيا، ضمن برنامج (فرصتي)، الذي تنظمه إدارة برامج الأسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية، وبمشاركة 49 أسرة مواطنة من مناطق مختلفة في مدينة دبا. وتنوعت المعروضات والمنتجات ما بين الصناعات التراثية والمشغولات اليدوية وبعض الصناعات المحلية. كما أطلق المركز عددا من المبادرات الذاتية، إلى جانب مبادرات وزارة الشؤون لتفعيل جهود الأسر المعنية.

وأفادت هند حسن محمد الشرمي مدير المركز بالإنابة إلى أن الهدف من إقامة هذه المعارض التسويقية التعريف بالدور الكبير الذي تؤديه تلك الأسر في مجال العمل والإنتاج، إلى جانب تسويق منتجات الأسر ومساعدتها في زيادة دخلها ونشر منتجاتها، بالإضافة إلى تعريف الأجيال إلى تراث الأجداد والمشغولات اليدوية والتراثية الأصيلة والمساعدة على نشر هذه الصناعات وإثبات مدى جودتها وطلبها في سوق العمل، فضلا عن تشجيع الأسر المنتجة على الاستمرار في الإنتاج بطرق إبداعية تنافسية.

وأشارت الشرمي إلى تنظيم دورات تدريبـية للأسـر المنـتجـة التـابعـة للـمركز ضمن مبـادرة (حرفة)، مشيرة إلى انضمام أسر منتجة جديدة وضمها لقاعدة البيانات، وبلغ عددها ثلاثين أسرة منتجة خلال الربعين الأولين، من أجل تدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل. كما تم إطلاق مبادرة (أنامل إماراتية) للطالبات والمؤسسات في عامها الثالث على التوالي، والتي تعمل على تأهيل الجيل الجديد على الإنتاج والعمل الحر، وتشجيعه على إيجاد مصدر للدخل.

طباعة Email