00
إكسبو 2020 دبي اليوم

محاكم دبي وشرطتا عجمان ورأس الخيمة تشارك في الاحتفالات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقامت محاكم دبي فعاليات للاحتفال بمناسبة يوم العمال العالمي، تحت شعار «يوم العمال الإنساني» الذي يصادف ‬1 مايو من كل عام، حيث أقامت لجنة الفعاليات بالدائرة مجموعة من الفعاليات المتنوعة في مبنى المحاكم، وانطلقت الفعاليات بحضور القاضي عمر عتيق المري، رئيس المحكمة الجزائية، وعبد الرحيم حسين أهلي، مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية، وعبد الواحد كلداري، رئيس لجنة الفعاليات، مدير إدارة الموارد البشرية، وأعضاء اللجنة، وموظفي قسم القضايا العمالية.

وأكد عبد الواحد كلداري، رئيس لجنة الفعاليات، مدير إدارة الموارد البشرية، أهمية تواصل القيادة مع العمال، من خلال تنظيم البرامج والفعاليات التوعوية والتثقيفية والترفيهية، لأهمية الدور الذي تقوم به هذه الفئة في بناء المجتمع، وأن هذه الفعالية تتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسساتها المختلفة بهذا اليوم العالمي، والاهتمام المتزايد بحقوق الإنسان بصفة عامة.

وبقضايا حقوق العمال بصفة خاصة، مشيراً إلى حق الإنسان في العمل الذي كفله له دستور وقوانين دولة الإمارات العربية، إضافة إلى كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، باعتباره من الحقوق الأصلية والثابتة والوثيقة الصلة بالحق في الحياة والتنمية وأحد أهم روافدها.

شرطة عجمان

احتفلت القيادة العامة للشرطة بعجمان، ممثلة بمركز شرطة النعيمية الشامل، باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو كل عام.

وقال العقيد علي سعيد المطروشي، مدير إدارة مراكز الشرطة الشاملة، إن هذا الاحتفال يأتي ضمن مبادرة «مع العمال» السنوية التي أطلقتها القيادة، تزامناً مع اليوم العالمي للعمال، من منطلق استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز ثقة الجمهور بالخدمات المقدمة، ودعم مسؤوليتها تجاه جميع أفراد المجتمع، والحرص على ترسيخ الإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع والقيم الإنسانية، وتقديم العون والشكر للآخرين.

وقام الرائد أحمد بن ناصر النعيمي مدير فرع المرور بمركز شرطة النعيمية الشامل، يرافقه عدد من ضباط وموظفي المركز، بتوزيع الهدايا والأطعمة والشراب على العمال.

شرطة رأس الخيمة

ونظمت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة يوماً ترفيهياً في حديقة «آيس لاند» للألعاب المائية، لجميع عمالة ومستخدمي الشرطة، في إطار حرص القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على تفعيل الدور المجتمعي، ومد جسور التواصل والانسجام بين فئة الُعمّال من مستخدمي الشرطة، من خلال تخصيص يوم ترفيهي خاص لهم لربطهم بالمجتمع، ما يكفل حقوقهم في الحرية والترفيه عن النفس، ترسيخاً لروح العدالة المجتمعية.

وأوضح المقدم مروان عبد الله جكة مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أن المبادرة جاءت تكريماً لجميع العاملين، سعياً لتحقيق استراتيجية تعزيز التواصل الداخلي وإشاعة الفرح في نفوس مستخدمي الشرطة، حفاظاً على كرامة العمّال، بما يكفل حقوقهم الإنسانية.

طباعة Email