00
إكسبو 2020 دبي اليوم

16 % ارتفاع إيرادات صندوق الزكاة خلال الربع الأول من 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صندوق الزكاة ان حصيلة إيراداته الزكوية ارتفعت لتصل إلى 12 مليونا و629 ألفا و635 درهما خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة بلغت 16 بالمائة عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا لأمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيدة المهيري.

وقال أمين عام صندوق الزكاة إن الصندوق يسير بخطوات متتابعة ومتوازنة وعلى أعلى مستوى من التخطيط سعياً نحو الريادة والتميز، وكل ذلك نابع من خططه الاستراتيجية والتشغيلية، كما أن صندوق الزكاة انتهج مبدأ الشفافية بينه وبين متعامليه من المزكين.

وذلك تطبيقاً لنظام الحوكمة المعتمدة في الحكومة الاتحادية، ومن خلال إطلاع متعامليه على إيرادات الزكاة ومبالغ المصروفات التي يتم صرفها عبر مشاريع الصندوق المتعددة، من خلال وسائل الإعلام المتنوعة.

وقال المهيري إن حصيلة إيرادات الصندوق ترجع بعد فضل الله تعالى إلى تزايد ثقة المزكين من عام لآخر، وإلى الزيادة في قنوات التحصيل التي وصلت إلى 23 قناة تحصيل تقليدية وإلكترونية وذكية، وقد ساهمت بشكل كبير في جلب إيرادات أكثر للصندوق.

إذ تعتبر هذه الخدمات التي نقدمها من أهم موارد الصندوق الحيوية في تحصيل زكاة الأموال ويدرك القائمون على الصندوق أن مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة هي ضرورة حتمية في تحقيق أهدافه تحت شعار «رؤية عصرية لفريضة شرعية»، وذلك تسهيلاً على المزكي لدفع زكاته من أي مكان وفي أي وقت.

طباعة Email