00
إكسبو 2020 دبي اليوم

زيادة الطاقة الاستيعابية لطرق أبوظبي بعد إنجاز تقاطع الفلاح

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي وبلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، عن قرب إنجاز مشروع استكمال التقاطع العلوي بمنطقة الفلاح على الطريق المؤدي إلى منطقة سويحان في مدينة أبوظبي. ومن المقرر أن يتم فتح التقاطع كلياً أمام الحركة المرورية بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة منه وفتحها أمام مستخدمي الطريق في نهاية شهر مارس الماضي.

وفي هذا الصدد، أشاد المهندس فيصل أحمد السويدي، المدير العام للطرق الرئيسية بدائرة النقل بمستوى جودة وجدوى روح التعاون والتنسيق السائدة بين الجهات الثلاث في تخطيط وتصميم وتنفيذ مشاريع حكومة أبوظبي الرشيدة ورؤيتها لتطوير شبكة الطرق والجسور بالإمارة.

من جانبه أكد المهندس عمر المنصوري، مدير إدارة الطرق بالإنابة في (مساندة) بأن مشروع جسر الفلاح من المشاريع الحيوية ويشمل استكمال تقاطع الفلاح إنشاء عدد من التقاطعات العلوية والسفلية وتحسين ورفع كفاءة الطرق المحيطة بها بالإضافة إلى تركيب الإنارة المناسبة مع الأخذ بعين الاعتبار مخارج الطوارئ التي تحد من مشكلة الاختناقات المرورية.

يذكر أن المشروع يعد مكملاً للتقاطع القديم حيث تمت إضافة جسر علوي جديد وطرق انزلاقية بطول 1873 متراً لتيسير حركة المرور لمستخدمي التقاطع القادمين من الشامخة إلى أبوظبي من دون الحاجة للالتفاف حول دوار الفلاح.

 كما يسهم المشروع بشكل كبير في تحسين الحركة المرورية من أبوظبي إلى منطقة الفلاح عبر جسر علوي جديد وطريق انزلاقي بطول 1785 متراً دون الحاجة إلى الالتفاف حول دوار الشامخة.

طباعة Email