«العمل» و«الهوية» تتبادلان البيانات والمعلومات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرمت وزارة العمل وهيئة الإمارات للهوية اتفاقية تعاون من شأنها تطوير علاقة شراكة فاعلة لتحقيق مستوى عالٍ من الربط الإلكتروني من خلال تبادل البيانات والمعلومات والدراسات ذات العلاقة باختصاص الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة.

وقع على الاتفاقية مبارك الظاهري وكيل وزارة العمل ومصبح المسماري رئيس لجنة إدارة هيئة الإمارات للهوية المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية والمساندة وذلك في ديوان وزارة العمل بأبوظبي امس بحضور حميد بن ديماس السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل وماهر العوبد الوكيل المساعد لشؤون التفتيش وعائشة الريسي المدير التنفيذي لقطاع العمليات المركزية وعدد من مديري الإدارات والمعنيين في كلا الجانبين.

وقال مبارك الظاهري إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من التوجهات الإستراتيجية لوزارة العمل بعقد شراكات مثمرة مع مختلف الوزارات والهيئات ذات الصلة، خاصة في مجالات تبادل المعلومات والبيانات، الأمر الذي يحقق أحد أهم أهداف الوزارة والمتمثل في التميز بالأداء وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

وأكد أهمية الاتفاقية في إطار تجميع بيانات الأشخاص بصورة صحيحة ودقيقة خصوصا في ظل النمو المتزايد للسكان في دولة الإمارات وتطور الوسائل التقنية وهو الأمر الذي يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للحكومة من حيث السعي نحو دقة وتكامل البيانات المتعلقة بالأشخاص من خلال بطاقة الهوية.

وأضاف أنه وفقاً للاتفاقية سيتم الاستفادة من بطاقة الهوية واعتمادها كمصدر رئيسي في دعم الخدمات الحكومية المقدمة من قبل الطرفين بالإضافة إلى ضمان دقة وسلامة نقل البيانات وسريتها اثناء عملية التبادل.

من جانبه ثمن مصبح عبيد المسماري الدور الذي تقوم به وزارة العمل في تنظيم سوق العمالة بالدولة، مشيداً بحرص الوزارة على تعزيز مشاركة الكفاءات المواطنة في بناء الاقتصاد الوطني والنهوض به من خلال دعم تواجد أبناء الإمارات في القطاع الخاص والمساهمة في تطوير قدراتهم وكفاءاتهم وتوفير الفرص التي تمكّنهم من المنافسة فيه بقوة، فضلاً عن إطلاق المبادرات التي تشجعهم على الالتحاق بالعمل في هذا القطاع بما يدعم تحقيق رؤية التمكين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

Email